روسي حجز تذكرة سفره إلى سنغافورة مع مانور قبل يومين

كشف السائق الأميركي ألكسندر روسي بأنّ تعاقده مع فريق مانور جاء بطريقة مُفاجئة، إذ أوضح بأنه قام بحجز رحلته إلى سنغافورة قبل يومين.

أعلن فريق مانور يوم أمس الأربعاء بأنه حصل على خدمات روسي للمُشاركة معه في 5 من أصل 7 سباقات مُتبقيّة في موسم 2015 إذ سيحلّ مكان الإسباني من أصول لبنانيّة روبرتو مرعي.

ويملك روسي علاقة جيدة مع مانور الذي كان سائق تجارب ضمن صفوفه في الموسم الماضي.

"قمت بحجز الطائرة صباح يوم الثلاثاء" قال روسي، مُضيفًا "حدث كُلّ شيء في اللّحظة الأخيرة. بدأت المُحادثات مع مانور بعد وقتٍ قصير من سباق مونزا".

وأكمل "من الواضح بأني أملك علاقة سابقة مع الفريق إذ كنت ضمن صفوفه في العام الماضي، لذلك كنت على تواصل دائم معه مطلع هذا العام. ولكني لم أكن أتوقّع أن يُمثّل موسم 2015 بدايتي في سباقات الفورمولا واحد".

وسيُشارك روسي في 5 سباقات لا تتعارض مع برنامجه في سباقات الجي بي 2، بحيث سيكون مرعي خلف مقود القيادة في سباقي روسيا وأبوظبي.

وقال روسي "يسير موسمي بالجي بي 2 بشكل جيد إذ مازلتُ مُلتزماً مع فريق ريسينغ إنجينيرينغ. أنا مسرورٌ للغاية لأنهم سمحوا لي أن أخوض هذا البرنامج، كما ينطبق نفس الشيء بالنسبة لفريق مانور. من الصعب أن أكون معهم لعدد من السباقات ومن ثم لا أكون مُتواجداً. استغرق الأمر بعض العمل من الجانبين، ولكني مسرورٌ للغاية كوننا كُنّا قادرين على القيام بذلك".

وبعد حصوله على مقعدٍ في فريق مانور، تكهّن البعض بأنّ هذه الفرصة ستمنح روسي فرصةً للإنضمام لفريق هاس على الرُغم من مجيئها في وقتٍ مُتأخّر.

وضع مُفاجئ

وقال روسي: "أعتقد بأن الشيء الكبير الذي إفتقده خلال المواسم الثلاثة الماضية في الفورمولا واحد هو التسابق. كنا قريبين من ذلك في بعض المرات".

وأضاف: "أنه أمر أقرب إلى الخيال على وشك أن يحدث. وهذه خطوة رئيسية لوضع نفسي بقوة على خريطة ورادار الفورمولا واحد، وأنا مُركز على القيام بعمل جيد في هذه السباقات الخمسة، وإظهار أنني قادر على أن أكون في الفورمولا واحد والقيام بعمل جيد".

وتابع: "هدفي هو التسابق بدوام كامل في الفورمولا واحد، ومهما كان الوضع لتحقيق ذلك، أنا مستعد لإجراء هذه القفزة مرحباً بها بأذراع مفتوحة. لا أعلم، إلى ماذا سيقودني هذا. ولكنني آمل أن العمل الجيد في هذه السباقات الخمسة سيثبت أنني أنتمي إلى هنا، وأنني قادر على فعل ذلك بنفس القدر مثل أي شخص آخر".

وفيما يتعلق بهدفه في نهاية هذا الأسبوع، قال روسي: "أعتقد أنه سيكون هدفاً متحركاً. لم أمتطِ السيارة منذ سبا في 2014، لذلك، سأحاول إعادة التأقلم. ولكن القيادة هنا لا تختلف كثيراً عن سلسلة الجي بي 2، لذلك أنا على أمل أن ترتفع وتيرة قيادتي بسرعة".

وأضاف: "إنها تجربة للتعلم، على ما أعتقد. وعليك أن تُقدر أنك هنا للقيام بعمل، ولكن في نهاية المطاف فإنك تقود سيارة أخرى، وعليك أن تحترم الآخرين على الحلبة، لذلك سأضع هذا الأمر في الحسبان".

وأنهى حديثه قائلاً: "خلال يومي الجمعة والسبت سوف أعتاد تماماً على ذلك، ولا أرى حقاً بأن هنالك مشكلة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين ألكسندر روسي
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة