اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روزبرغ يُسجّل أسرع لفة على الإطلاق في اليوم الثاني من تجارب برشلونة


شمّر فريق مرسيدس عن ساعديه في اليوم الثاني من التجارب الشتوية الثالثة والأخيرة على حلبة برشلونة الإسبانيّة، إذ تمكّن من تحقيق أسرع لفة على الإطلاق سُجّلت في التجارب حتّى الآن على سيارات 2015.

وبعدما حاول الصانع الألماني قطع أكبر عددٍ من اللّفات في التجارب الماضيّة من أجل تحسين موثوقيّة سيارته، أظهر نيكو روزبرغ لمحة عن سرعة السهام الفضيّة بتسجيله لزمن بلغ قدره دقيقة واحدة و22.792 ثانيّة على الإطارات اللّينة مُتقدمًا بفارق ثانيّة واحدة عن سائق فريق ويليامز فالتيري بوتاس.

الزمن الذي أحرزه روزبرغ كان أسرع بحوالي ثانيتين ونصف الثانيّة من أسرع لفة سُجّلت العام الماضي خلال التجارب التأهيليّة. وإذا أردنا مُقارنة الأزمنة في التجارب الشتوية الأولى والثانيّة على حلبة برشلونة، فإنّ زمن روزبرغ هو الأسرع، أمام الزمن الذي سجّله فيليبي ماسا يوم أمس (الخميس) بسبعة أعشار من الثانيّة.

بدوره تمكّن الفنلندي بوتاس الذي حلّ في المركز الثاني من التقدّم على سائق فريق ساوبر فيليبي نصر الذي قطع 140 لفة بعدما نجح من تصدّر الفترة الصباحيّة.

بعد يوم صعب بالنسبة لفريق فيراري ومُواجهته بعض المشاكل في الموثوقيّة، عاد السائق الألماني سيباستيان فيتيل الى مقصورة القيادة وقام بالدوران حول الحلبة لـ142 لفة مُحققًا المركز الرابع.

وكان هذا اليوم هو الأكثر إنتاجيّة بالنسبة لفريق مكلارن مع السائق البريطاني جنسن باتون الذي نجح من القيام بـ101 لفة على متن سيارته التي توقفت قبل ربع ساعة من نهاية اليوم الثاني. ولكن بالرُغم من ذلك عبّر الفريق عن سعادته بتمكّنه أخيرًا من القيام بعدد جيد من اللّفات.

المركزين السادس والسابع كانا من نصيب سائق فريق لوتس رومان غروجان وسائق فريق تورو روسو ماكس فيرشتابن على الترتيب. فقد إستطاع الهولندي من إكمال ثالث أكبر عدد من اللّفات بمجموع 139 لفة، إلّا إنّ سيارته تعرّضت لمشكلة كهربائيّة منعته من إكمال برنامجه. كما توقفت سيارة الفنزويلي في الدقائق الأخيرة عند مدخل منطقة الصيانة.

المركز الثامن كان من نصيب سائق فريق ريد بُل دانييل كفيات الذي تسبب برفع العلم الأحمر عندما توقفت سيارته عند المُنعطف الأوّل.

إختبر فريق فورس إنديا سيارته الجديدة للمرّة الأولى هذا العام إذ خرج بها الألماني نيكو هلكنبرغ الى الحلبة قبل دقائق من نهاية الفترة الصباحيّة حيث تعرّض إطاره الخلفي الأيسر لثقب، إلّا إنه نجح في إكمال 76 لفة.

[table id=371 /]

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماسا يُؤكّد تحسنًا في إرتكازيّة سيارة ويليامز لعام 2015
المقال التالي روزبرغ يكشف بأنّه عانى مع ضبط سيارته مرسيدس

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط