اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روزبرغ يُؤكّد بأنّ اقتراب فيراري من فريقه لن يُؤثّر على معركته مع هاميلتون


أكّد السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّ فوز مواطنه سيباستيان فيتيل بالجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في ماليزيا واقتراب فريق فيراري من السهام الفضيّة لن يُؤثّر على المعركة التي تجمعه بزميله البريطاني لويس هاميلتون.

واشتهر الموسم الماضي بالمعركة الثنائيّة التي جمعت هاميلتون رووزبرغ في أكثر مُناسبة مع عدم تمكّن أيّ سائق آخر من الدخول في الصراع بينهما، بيد إنّ فيتيل كسر هيمنة مرسيدس بصورة مفاجئة ليحتلّ المركز الثاني في ترتيب بطولة السائقين.

وعندما سُئِل روزبرغ عمّا إذا كان فوز فيتيل سيدفع به الى تهدئة المعركة الداخليّة التي تجمعه بهاميلتون من أجل التغلّب على فيراري، أجاب قائلاً لشبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة "بالتأكيد لن يكون هذا هو الحال".

وأضاف "ستبقى معركتنا في مرسيدس كما هي. نحنُ ذاهبون نحو معركة ضاريّة بيننا والمُنافسة ستتواصل. من المُؤكّد بأنه سيتوجّب علينا الآن التركيز على فيراري قليلاً ولكن الأمر لن يختلف كثيرًا".

وأكمل "على أيّ حال معركتنا الداخليّة في الفريق كانت دائمًا بناءّة. صحيحٌ بأنه كانت هُناك بعض اللّحظات الصعبة، ولكن الهدف الأساسي كان دفع بعضنا البعض الى مُستوى أعلى ومُساعدة الفريق على المضيّ قدمًا".

كما ألمح روزبرغ بأنّ فوز فيراري كان أشبه بالصدمة في ماليزيا "بكُلّ صراحة كان الأمر قريبًا جدًا من الصدمة بالنسبة لنا كوننا لم نكن نعلم على الإطلاق بأنّ فيراري ستكون بهذه التنافسيّة. لقد أقنعنا أنفسنا بأننا سنكون الحلقة الأقوى في السباق، ولكن فجأةً ظهرت فيراري وهزمتنا عن جدارة واستحقاق".

وأضاف "تعيّن علينا التفكير جيدًا بالأشياء التي كان يجب العمل على تحسينها لسباق الصين. ومن هذا المُنطلق أنا واثق للغاية بأننا سنحظى بأسبوع قويّ للغاية".

وشدّد روزبرغ بأنه سيسعى الى تحقيق فوزه الأوّل لهذا الموسم على الحلبة التي حقّق عليها باكورة انتصاراته في العام 2012.

وقال "لديّ العديد من الذكريّات الجميلة هُنا في شنغهاي إذ تمكّنت من تحقيق فوزي الأوّل في العام 2012. كما إنّه كان فوز مرسيدس الأوّل منذ حوالي 55 عامًا. المسار يُناسبني جدًا وبالتالي فإنّ الفوز متاح على الطاولة بالنظر الى سُرعة السيارة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بوتاس: تأديتنا ستكون مُتقاربة من فيراري في سباق الصين
المقال التالي ألونسو: إذا أنهت فيراري البطولة في المركز الثاني فقراري بالإنتقال لمكلارن صائب

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط