روزبرغ ينتقد هاميلتون: قيادته البطيئة عن قصد أضّرت بسباقي

روزبرغ ينتقد هاميلتون: قيادته البطيئة عن قصد أضّرت بسباقي


إنتقد السائق الألماني نيكو روزبرغ زميله بالفريق لويس هاميلتون على قيادته البطيئة في النصف الثاني من سباق جائزة الصين الكُبرى إذ كان سيُؤدي ذلك الى خسارته لمركزه الثاني على حساب مُواطنه سيباستيان فيتيل.

وبدأ روزبرغ يقترب من زميله هاميلتون الذي كان يُدير سباقه الخاص ويُحافظ على إطاراته إذ طلب من فريقه التحرّك قائلاً "لويس يقوم بالقيادة بشكل بطيء. اطلبوا منه تسريع وتيرته. لا أستطيع الإقتراب منه بشكل أكبر كون ذلك سيُدمّر إطاراتي".

بعدها بلفات قليلة طلب فريق مرسيدس من هاميلتون أن يُحسّن زمنه أو أنه سيُجبر الى إدخال روزبرغ الى منطقة الصيانة أوّلاً في سلسلة التوقفات الثانيّة كونه كان تحت تهديد مُباشر من سيباستيان فيتيل.

وعندما سُئِل روزبرغ حول هذه الحادثة بعد السباق، قال الألماني "كان من المُثير الإصغاء الى هاميلتون الذي كان يُفكّر بسباقه الخاص بينما أضرّ ذلك بسباقي. القيادة ببطء من قبله بعد سلسلة التوقفات الأولى دفع بفيتيل الى الإقتراب أكثر مني إذ حصل على فرصة من أجل تجاوزي في حال قام بتوقف مُبكّر".




وأضاف "لذلك لم يكن هُناك داعٍ لهذه الحركة كونها دفعت فيتيل لتقليص الفارق معي، كما إنّ قيادة هاميلتون كلفتني الكثير من الوقت إذ توجّب علي الردّ على إستراتيجيّة فيتيل وهذا أوصل إطاراتي الى نهايتها في المراحل الأخيرة من السباق كوني قمت بالتوقف بشكل أبكر ممّا كان مُخططًا له".

وتابع قائلاً "أنا ليستُ سعيدًا بما حدث".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق الصين, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ