روزبرغ يقود مرسيدس لتصدّر التجارب الحُرّة الأولى في ماليزيا

روزبرغ يقود مرسيدس لتصدّر التجارب الحُرّة الأولى في ماليزيا


أكمل فريق مرسيدس سيطرته على بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد إذ تمكّن سائقه الألماني نيكو روزبرغ اليوم الجُمعة من تصدّر التجارب الحُرّة الأولى بفارق كبير عن أقرب مُنافسيه.

وسجّل روزبرغ دقيقة واحدة و40.124 ثانيّة مُتقدمًا بأقلّ من نصف ثانيّة (0.37) على سائق فيراري كيمي رايكونن الذي تقدّم بدوره على زميله سيباستيان فيتيل الذي سجّل أوّل زمنٍ له قبل نهاية الحصّة بـ25 دقيقة.

وبلغ الفارق بين رايكونن وفيتيل حوالي نصف ثانيّة.

ولسوء حظّ لويس هاميلتون فقد توقفت سيارته على المسار بعد نصف ساعة من التجارب فقط على المُنعطف التاسع. وقال البريطاني لفريقه "كان هُناك شيء غريب في المُؤخرة. لقد توقفت كما طلبتم مني، ولكن كان بإمكاني العودة الى منطقة الصيانة".

وأكّد فريق مرسيدس في وقت لاحق بأنّ المُشكلة مُتعلقة بالمُحرك. ولم يُسجّل هاميلتون أيّ زمن حيث حلّ في المركز الأخير.

وجاء في المركز الرابع السائق الفرنسي رومان غروجان أمام سائق فريق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن. أما دانيال ريكاردو من فريق ريد بُل فقد أتى في المركز السادس.

المركز السابع كان من نصيب الشاب ماكس فيرشتابن، فيما حلّ فالتيري بوتاس الذي قام فريقه ببعض التعديلات على سيارته بعد اصابته بالظهر في التجارب التأهيليّة في الجولة الماضيّة في أستراليا بالمركز الثامن.

المركزين التاسع والعاشر كانا لصالح دانييل كفيات وماركوس إركسون الذي تجاوز فيليبي ماسا لهذا المركز في اللّحظات الأخيرة.

وشهدت هذه الحصّة عودة السائق الإسباني فرناندو ألونسو الى مقصورة القيادة من جديد إذ جاء في المركز الـ14 وراء رفائيلي مارشيلو من ساوبر وأمام ثنائي فريق فورس إنديا وزميله البريطاني جنسن باتون الذي إكتفى بالمركز الـ17.

تجدر الإشارة الى إنّ فريق مانور خرج للمرّة الأولى على الحلبة هذا الموسم مع سائقيه ويل ستيفنز وروبرتو مرعي.

[table id=387 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الحرة الأولى, جولة ماليزيا, سباق ماليزيا, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ