روزبرغ يعترف بأنّ الإنطلاقة صنعت نتيجة سباق النمسا

روزبرغ يعترف بأنّ الإنطلاقة صنعت نتيجة سباق النمسا


أكّد السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّ الإنطلاقة صنعت نتيجة سباق جائزة جائزة النمسا الكُبرى إذ حدّدت هويّة الفائز في وقتٍ مُبكّر للغاية وذلك عقب تحقيق الألماني فوزه الثالث هذا الموسم.

وتواجد روزبرغ في المركز الثاني بعد التجارب التأهيليّة إلّا إنّ إنطلاقته السريعة سمحت له بتجاوز زميله لويس هاميلتون مع وصوله الى المُنعطف الأوّل حيث نجح في المُحافظة على مركزه حتّى اللّفات الأخيرة.

وإستفاد روزبرغ من الخطأ الذي إقترفه هاميلتون فور خروجه من منطقة الصيانة وعبوره للخطّ الأبيض ما دفع لجنة الحُكام الى فرض عقوبة 5 ثوانٍ على زمنه النهائي.

"إنه شعورٌ رائع الفوز هُنا من جديد" قال روزبرغ، مُضيفًا "الإنطلاقة هي التي صنعت السباق. بدايتي كانت رائعة إذ تمكّنت من التقدّم للمركز الأوّل والدفاع عنه في المُنعطفات الأولى".

وأكمل "كنتُ سعيدًا جدًا بالسيارة لا سيما عندما بدأت بتوسيع الفارق بشكل أكبر مع هاميلتون".



كما قلّل روزبرغ من أهميّة الحوار الذي أجراه مع فريقه في اللّفات الأخيرة عندما اشتكى من بعض الإهتزازات في السيارة.

وقال "كانت هُناك مُجرّد إهتزازات في الجهة الأماميّة اليمنى من السيارة ولهذا طلبتُ من الفريق النظر الى هذا الأمر. ولكن تحسّن الوضع بعد ذلك".

من جهته قال لويس هاميلتون الذي حلّ في المركز الثاني "قام روزبرغ بعمل رائع إذ كان أسرع خلال السباق. لم تكن إنطلاقتي سريعة للغاية حيث خسرتُ مركزي. بعدها حاولتُ الضغط بأقصى ما يُمكن".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة ريد بُل رينغ, سباق النمسا, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ