روزبرغ يضطر لاستخدام المواصفات السابقة لمحرك مرسيدس

إضطر نيكو روزبرغ للعودة إلى المواصفات القديمة لمحرك مرسيدس بعد تعرضه لمشاكل في التجارب الحرة الثالثة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى.

تعرض السائق الألماني لمشكلة في وحدة الطاقة المحدثة صباح اليوم السبت، وبعد تحليل المشكلة بعد الحصة، قرر الفريق أنه يجب العودة لتشغيل وحدة الطاقة السابقة التي استخدمها في بلجيكا.

وأكد الفريق عن قراره في تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، ذكر فيها: "المشكلة الغير مشخصة في محرك سيارة نيكو روزبرغ في التجارب الحرة الثالثة تعني أننا سنعود لإستخدام وحدة الطاقة المستخدمة في سباق سبا على متن سيارته إف1 دبليو06 هايبرد".

وأضاف: "وبما أن هذا المحرك تم إستخدامه في السباقات، لن يتعرض روزبرغ لأية عقوبات بسبب تغيير المحرك".

خطوة للخلف

اختارت شركة مرسيدس استخدام جميع مفاتيح التطوير السبعة للمُحرك من أجل سباق جائزة إيطاليا الكبرى كجُزء من عملية التطوير المُبكرة لموسم 2016.

وكانت الجهود لجلب التحديثات على حلبة مونزا هائلة، حيث أن وحدة الطاقة النهائية وصلت يوم الخميس.

وصرح آندي كاول رئيس قسم مُحركات الفورمولا واحد في مرسيدس يوم أمس الجمعة بأنه كان هنالك وقت ضيق لإعطاء الضوء الأخضر للمحرك، خصوصاً بسبب المخاطر الواضحة على الموثوقية".

وقال: "كان هنالك بعض القرارات المتأخرة يوم الأربعاء حول ما سنقوم به هنا. لقد كان الأمر بمثابة السباق، حيث كان هنالك تعاون كبير بين العلماء، وتبادل المعلومات، والخروج بأفكار، والقيام بتجارب للتأكد من كل شيء".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة