روزبرغ يشعر بخيبة أمل بعد نتيجة التجارب التأهيليّة في كندا

روزبرغ يشعر بخيبة أمل بعد نتيجة التجارب التأهيليّة في كندا


أعرب الألماني نيكو روزبرغ عن خيبة أمله من التأدية التي ظهر بها خلال التجارب التأهيلية لجائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد بعد أن خسر معركة قطب الإنطلاق الأوّل لصالح زميله بالفريق البريطاني لويس هاميلتون.

وكان روزبرغ، الذي أحرز مركز الإنطلاق الأوّل في كندا الموسم الماضي، أبطأ بـ0.3 ثانية عن هاميلتون لينطلق بذلك من المركز الثاني.

"كانت الأمور تسير حقًا بشكل جيد، وكنت مرتاحًا وأضغط بشدة، لكن فجأةً إنقلب كل شيء رأسًا على عقب في الحصة الثالثة" قال روزبرغ، مضيفًا" خرجت على الحلبة ووجدت أنني أفتقر للتماسك الضروري، أخبرني الفريق بأنهم يعلمون تقريبًا السبب وراء ذلك وأنهم يقومون بتحليل البيانات. لقد كان أمرًا محبطًا للغاية إذ لم يكن باليد حيلة وذلك أمرٌ مؤسف".

وأكمل "كما قلت لم أحصل على التماسك الكافي على المجموعة الأولى من الإطارات ولم أستطع تحسين زمني على المجموعة الثانية، لذلك هنيئًا لهاميلتون".

ثم تابع "قمنا ببعض التعديلات الطفيفة بين الحصتين الثانية والثالثة، وقطعًا لم تكن هي السبب وراء معاناتنا. لقد فقدت الكثير من التماسك الخلفي خلال اللفة الأولى التي كانت جيدة لكن الزمن كان عكس ذلك".





وإستطرد قائلًا "سارت الأمور بشكل سيء في النهاية وذلك محزن، من الصعب تفسير ذلك لأنه لا جدوى من الأعذار الآن، كما أنني لا أريد الكلام حيال ذلك وذلك يجعل تفسير ما حدث بالفعل في الحصة الأخيرة من التصفيات أمرًا صعبًا".

وعندما سُئل عن حظوظه بالفوز بالسباق أجاب الألماني: "كانت تصفيات سيئة لكن بالنظر الى السيارة التي نملكها نجحت في ضمان المركز الثاني وذلك يعد شيئًا إيجابيًا للغد. ستُتاح العديد من الفرص في السباق على هذه الحلبة إذ بالإمكان التجاوز عليها. أما بخصوص الإستراتيجية فإن الأمور لا زالت غامضة خاصةً أن الأمطار التي هطلت بالأمس أثرت على برنامج عمل جميع الفرق".

كما أكّد روزبرغ على ضرورة الإنتباه لما يقوم به فريق فيراري.

إذ إختتم "مما لا شك فيه أن فريق فيراري يملك سيارة سريعة على هذه الحلبة، لذلك يجب أن نكون حذرين، لكن لا زلت أعتقد بأننا نملك وتيرة أفضل منهم".

https://twitter.com/FormulaWahad/status/607252098644766720

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة جيل فيلنوف, سباق كندا, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ