روزبرغ يستعيد الصدارة في التجارب الحُرّة الثالثة في إسبانيا

روزبرغ يستعيد الصدارة في التجارب الحُرّة الثالثة في إسبانيا


إستعاد السائق الألماني نيكو روزبرغ صدارة التجارب الحُرّة الثالثة لسباق جائزة إسبانيا الكُبرى، الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وذلك عبر تسجيله لأسرع لفة بلغت دقيقة واحدة و26.021 ثانيّة.

وهذا الزمن هو أبطأ من زمن صدارة التجارب الحُرّة الثالثة للعام الماضي والبالغ دقيقة واحدة و25.887 ثانيّة والمُسجّل أيضاً من قبل روزبرغ.

وظلّت مرسيدس مُسيطرة مع بداية التجارب الثالثة إذ تمكّنت من تحقيق أسرع الأزمنة على الإطارات القاسيّة، قبل أن ينتقل السائقون في الدقائق الأخيرة الى إستخدام الإطارات المتوسطة تحضيرًا للتجارب التأهيليّة.

وجاء في المركز الثاني مُواطنه سيباستيان فيتيل بفارق عشر من الثانيّة ليُؤكّد بأنّ السيارة الحمراء ستكون مُتواجدة في معركة التجارب التأهيليّة بينما إكتفى لويس هاميلتون بالمركز الثالث.

وللصدفة قام هاميلتون في القسم الثاني من التجارب وتحديدًا قبل نهايتها بـ27 دقيقة بإقتراف خطأ عند خروجه من المُنعطف الثالث وهو تقريبًا نفس الإنزلاق الذي تعرّض له فرناندو ألونسو خلال التجارب الشتوية، إلّا إنّ البريطاني كان قادرًا على التحكّم بسيارته.

فريق ويليامز حلّ في المركز الرابع مع سائقه الفنلندي كيمي رايكونن الذي تقدّم على كيمي رايكونن ودانيال ريكاردو. وواجه فريق ريد بُل لليوم الثاني على التوالي مشاكل على متن سيارتَيه إذ كان مُشكلة اليوم مُرتبطة بسيارة الروسي دانييل كفيات الذي عانى من تسرّب المياه قبل أن يتمكّن من الخروج الى الحلبة قبل 15 دقيقة من نهاية الحصّة ويُكمل 7 لفات.

البرازيلي فيليبي ماسا حلّ في المركز السابع أمام ماكس فيرشتابن وكارلوس ساينو الإبن الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

جنسن باتون إكتفى بالمركز الـ11 أمام نيكو هلكنبرغ وفيليبي ماسا، بينما حلّ فرناندو ألونسو في المركز الـ14.

فريق لوتس كان بعيدًا عن المراكز الأولى إذ أتى سائقَيه في المركز الـ15 والـ16 على الترتيب.

تجدر الإشارة الى إنّ بيريللي بعد تحليلها للبيانات أكّدت بأنه بات من الواضح بأنّ مُعظم الفرق ستقوم بإعتماد إستراتيجيّة التوقف لمرتين.

[table id=410 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق إسبانيا, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ