روزبرغ يسأل هاميلتون: هل أغلقت المسار بوجهك خلال التجارب التأهيليّة؟

روزبرغ يسأل هاميلتون: هل أغلقت المسار بوجهك خلال التجارب التأهيليّة؟


أكّد السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّه لم يُحاول عرقلة زميله البريطاني لويس هاميلتون خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة ماليزيا الكُبرى، الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وبعد تسجيله لزمن سريع في لفته الأولى، حاول لويس هاميلتون القيام بلفة ثانيّة إذ سجّل أسرع زمن في المقطع الأوّل من الحلبة، قبل أن يجد نفسه خلف نيكو روزبرغ الذي لم يُحاول الإبتعاد عن خطّ التسابق على الرُغم من إنه كان على لفة بطيئة.

وبعد القاء نظرة سريعة على حسابه على موقع تويتر للتواصل الإجتماعي، رأى الألماني بعض الإنتقادات التي توجهّت اليه على خلفيّة اعاقته لهاميلتون.

وهذا ما دفع روزبرغ لطرح السؤال على هاميلتون أمام حضور وسائل الإعلام "هُناك الكثير من التعليقات على تويتر تقول بأني قمت بإعاقتك خلال التجارب التأهيليّة. هل هذا صحيح؟ هل قمت بفعل ذلك خلال لفتك الثانيّة؟"

فردّ عليه هاميلتون بالقول "أعتقد بأنه يجب عليك أن تسأل روزبرغ. سيكون لديه رأي جيد حيال ذلك".

فأجابه روزبرغ "الأفضل هو سؤال هاميلتون. إنه ليس موضوعًا للنقاش لأننا كُنّا على لفة بطيئة في تلك المرحلة من الوقت. وهذا كان واضحًا للغاية. لقد خفّف هاميلتون من سرعته قبل وصوله إلي".

وأوضح هاميلتون بأنّ روزبرغ لم يُغلق الباب عليه قائلاً "لقد حسّنت زمني في المقطع الأوّل من الحلبة، كان الزمن الأسرع، ولكني ألغيتُ لفتي بسبب السيارات التي كانت أمامي. ولهذا السبب حاولتُ القيام بلفة ثانيّة".

وعندما سُئِل عمّا إذا أعاقه زميله روزبرغ، أجاب هاميلتون "كلا. قررتُ القيام بلفة ثانيّة".

كما قلّل مُدير الفريق توتو وولف من واقع هذه الحادثة بين سائقَيه "لقد ذهب روزبرغ نحو الجهة اليُسرى بعيدًا عن الخطّ المثالي لذلك لا أعتقد بأنه كان هُناك مُشكلة".

وأضاف "ولكن السؤال هو هل خطّ التسابق هو الخط الصحيح في المطر أم لا. ولكن لم يتغيّر أيّ شيء..هاميلتون حصد قطب الإنطلاق الأوّل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيبانغ, سباق ماليزيا, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ