روزبرغ يردّ على أحد مُشجعي هاميلتون ويُوضّح له سبب إنزعاجه في سباق الصين

روزبرغ يردّ على أحد مُشجعي هاميلتون ويُوضّح له سبب إنزعاجه في سباق الصين


يستخدم سائقو الفورمولا واحد مواقع التواصل الإجتماعي كتويتر وفايسبوك بالعادة من أجل البقاء على تواصل دائم مع مُتابعيهم عبر نشر بعضًا من أخبارهم الشخصيّة من جهة والتعبير عمّا يجول في خاطرهم من جهةٍ أخرى، من دون اغفال أهميّة هذه المواقع من الناحيّة التسويقيّة للفرق والسائقين على حدّ سواء.

ولكن قام السائق الألماني نيكو روزبرغ بتسجيل فيديو ونشره على صفحته على موقع تويتر كي يردّ على أحد مُشجعي لويس هاميلتون الذي إنتقده على خلفيّة تصريحه بعد سباق جائزة الصين الكُبرى.

وقال روزبرغ في المُؤتمر الصحفي بأنّ وتيرة هاميلتون البطيئة في المرحلة الثانيّة من السباق عرّضت سباقه للخطر إذ اقترب منه فيتيل بشكل كبير، ممّا أدّى الى دخوله منطقة الصيانة في وقت أبكر من المُتوقّع لإجراء توقفه الثاني والأخير إذ لم تتمكّن إطاراته من الصمود في المرحلة الأخيرة من السباق من أجل الحصول على فرصة لمُنافسة زميله.

بعدها، طرح أحد مُشجعي هاميلتون السؤال التالي على روزبرغ "هل تعتقد بأنّ وتيرتك كانت أفضل من هاميلتون في الصين؟ لماذا لم تقم بفعل أيّ شيء من أجل التقدّم للمركز الأوّل؟ لقد بدأت بالبكاء فقط.."





فردّ عليه روزبرغ من خلال فيديو أوضح فيه وجهة نظره "لقد قلت بأني كنت أبكي؟ أنا أحترم رأيك. سوف أبقي ذلك بعين الإعتبار وسأحاول إظهار الإحترام عند استحقاقه".

وأضاف "لماذا لم أهاجم هاميلتون؟ أستطيع أن أتفهم سبب سؤالك هذا كون الأمر لا يبدو سهلاً من الخارج. والسبب هو أنني حاولت مُهاجمته في المرحلة الأولى من السباق ولكني لم أفلح في ذلك، كُلّ ما قمتُ به حينها هو تدمير إطاراتي".

وتابع "وبالتالي لم يكن هُناك داعٍ للقيام بالأمر عينه في المرحلة الثانيّة من السباق كون فيتيل كان ورائي إذ كنتُ سأعرض مركزي للخطر عبر تدمير إطاراتي في حال أقدمت على هذه الخطوة، وكان فيتيل سيتمكّن حينها من الحصول على فرصة جيدة لتجاوزي".

وأكمل "فرصتي الوحيدة للتغلّب على هاميلتون كانت في المرحلة الأخيرة من السباق (بعد تغيير الإطارات)، وهذا ما كنت أسعى للقيام به".

حملة من الإنتقادات طالت الشخص الذي طرح السؤال على روزبرغ إذ كتب بعد مشاهدته للفيديو "شُكرًا لجميع الآراء حولي سؤالي، ولكن هذا هو رأيي الشخصي. ليس هُناك حاجة لمُناداتي بالأحمق. لم أتوقّع أبدًا بأنّ روزبرغ سيُجيب عن سؤالي".

https://twitter.com/nico_rosberg/status/587284232625491969

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق الصين, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ