روزبرغ يحصد المركز الأوّل في التجارب الحُرّة الثالثة في كندا

روزبرغ يحصد المركز الأوّل في التجارب الحُرّة الثالثة في كندا


إستطاع السائق الألماني نيكو روزبرغ تحقيق أسرع زمن على الإطلاق لسباق جائزة كندا الكُبرى هذا الأسبوع بعدما قطع خطّ النهاية بدقيقة واحدة و15.660 ثانيّة مُستخدمًا الإطارات الأكثر ليونة (سوفت سوفت) إذ تفوّق على سائق فيراري كيمي رايكونن.

وحضّر روزبرغ نفسه بطريقة جيدة لخوض غمار التجارب التأهيليّة إذ جاء أمام رايكونن بأكثر من نصف ثانيّة بينما أكمل رومان غروجان ترتيب الثلاثة الأوائل ليُؤكّد منذ بداية التجارب بأنّ فريق لوتس سيكون من المُنافسين على حصد النقاط الكبيرة.

ولم يتمكّن السائقون من القيام بلفات سريعة في الدقائق الأخيرة بعدما رُفع العلم الأحمر جرّاء توقف سيارة البريطاني جنسن باتون بجانب المسار. ويُمكن القول بأنّ يوم فريق مكلارن لم يكن إيجابيًّا على الإطلاق حيث خرج فرناندو ألونسو الى المسار قبل 10 دقائق من النهاية نتيجة لتغيير مُحرك سيارته. وبهذا يكون الفريق قد حقّق المركزين الـ15 والـ18 على الترتيب.

كما توقفت الحصّة كذلك للمرّة الأولى قبل حوالي 20 دقيقة إذ رُفع العلم الأحمر بعد حادث كبير لسائق ساوبر فيليبي نصر الذي فقد السيطرة على سيارته أثناء عمليّة تحميّة إطاراته إذ قال لفريقه مُباشرةً بعد إصطدامه بالحائط الجانبي للحلبة "الإطارات كانت باردة جدًا".

ولكن بالنظر الى إعادة الحادثة مرّة أخرى يبدو بأنّ الجانح الخلفي المُتحرك فُتح لثوانٍ قليلة إذ قد يكون ذلك قد لعب دورًا في الحادث كذلك.

فالتيري بوتاس حلّ في المركز الربع أمام سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز بينما تواجد دانييل كفيات في المركز السادس. فيليبي ماسا لم يكن بعيدًا جدًا عن المراكز الأولى إذ إكتفى بالمركز السابع أمام سيباستيان فيتيل وكارلوس ساينز الإبن.

أمّا لويس هاميلتون فقد جاء في المركز الأخير كونه لم يتمكّن من تسجيل لفة سريعة على كلتا نوعيتي الإطارات.
[table id=428 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة جيل فيلنوف, سباق كندا, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ