روزبرغ يتصدّر التجارب الحُرّة الثانيّة أمام هاميلتون في البحرين

روزبرغ يتصدّر التجارب الحُرّة الثانيّة أمام هاميلتون في البحرين


عاد السائق الألماني نيكو روزبرغ الى صدارة التجارب الحُرّة بعدما غاب عن تصدّر أيّ حصة في الجولة الأخيرة في الصين، إذ نجح في تسجيل أسرع لفة مُتقدمًا على زميله البريطاني لويس هاميلتون خلال التجارب الحُرّة الثانيّة على حلبة البحرين الدوليّة التي تستضيف الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وكأنّ نتيجة التجارب الحُرّة الثانيّة تنبؤ بما ستؤول إليه الأمور لهذه الجائزة إذ تواجدت مرسيدس في الصّف الأوّل مع سائقيها تبعتها فيراري مباشرةً في الصّف الثاني مع كيمي رايكونن (3)، وسيباستيان فيتيل (4).

وبلغ الفارق بين روزبرغ وهاميلتون عشر من الثانيّة بينما وصل الى أكثر من ثانيّة مع رايكونن.

وتُعتبر التجارب الحُرّة الثانيّة مُهمّة للغاية بالنسبة للفرق والسائقين على حدّ سواء من أجل إختبار السيارات على نوعيتي الإطارات في ظروف مُشابهة لظروف السباق. فالتجارب الثانيّة أقيمت في نفس التوقيت الذي سيُقام فيه السباق الرئيسي.

يبدو بأنّ فيراري ستكون أقرب في تأديتها الى سباق ماليزيا أكثر ممّا كان عليه الحال في الصين، وهذه أخبار جيدة إذ وعلى الرُغم من صعوبة التغلّب على مرسيدس في التجارب التأهيليّة، فمن المُمكن أن يُشكّل الحصان الجامح خطرًا كبيرًا على السهام الفضيّة لا سيما وإن تمكّن من إعتماد الإطارات اللّينة في أوّل مرحلتين من السباق، ومن ثم تأخير إستخدام الإطارات المُتوسطة للمرحلة الأخيرة ورُبما هذه الإستراتيجيّة قد تكون صعبة على فريق مرسيدس الذي يُعاني من تآكل أسرع لإطاراته.

وبعد مشاكل البطاريّة في التجارب الحُرّة الأولى التي عانى منها جنسن باتون، تعرّض من جديد لمُشكلة أخرى إذ أكمل 3 لفات فقط ممّا سيزيد من المصاعب الموضوعة على كاهله لهذه الجولة كونه سيدخل السباق مع عدد محدود من البيانات بعد عودته الى الحصّة من جديد قبل 30 دقيقة من النهاية.

وقام فريق مرسيدس بتقسيم استراتيجيته في منتصف الحصّة عبر وضع هاميلتون على الإطارات المتوسطة، وروزبرغ على الإطارات اللّينة. وتعتقد بيريللي بأنّ الفارق وبعد تجارب الجمعة قد يكون بحلول الثانيتين وهو ما سيُسلطّ الأضواء على الإطارات اللّينة.

في المراحل الختاميّة من الحصّة إنتقل السائقون الى إختبار مُحاكاة السباق إذ كانت تأديّة سيارة فيراري تنافسيّة للغاية على الإطارات اللّينة على كميّة كبيرة من الوقود.

وكان كُلّ شيء يسير بشكل جيد لفيراري حتّى الدقائق العشرة الأخيرة حيث واجه فيتيل مُشكلة في مكابح سيارته إذ قام بيريز بالإصطدام به على المُنعطف الأمامي ما أدّى الى تحطّم جزء من جناح سيارة فيراري الأمامي في ظلّ رفع الأعلام الحمراء لوقت قصير.

في المركز الخامس حلّ سائق فريق ويليامز فالتيري بوتاس أمام سائق ريد بُل دانيال ريكاردة فيما جاء سائق فريق لوتس باستور مالدونادو في المركز السابع.

ساوبر لم تكن بعيدةً حيث جاءت بالمركز الثامن مع فيليبي نصر الذي تفوّق على سائق ريد بُل الآخر دانييل كفيات في حين أكمل فيليبي ماسا ترتيب العشرة الأوائل.
[table id=400 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق البحرين, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ