روزبرغ يتصدّر أوّل تجارب حُرّة لعام 2015 في أستراليا

روزبرغ يتصدّر أوّل تجارب حُرّة لعام 2015 في أستراليا


بدأ فريق مرسيدس الموسم الجديد بنفس الطريقة التي أنهى بها العام الماضي عبر تصدّره لمُجريات التجارب الحُرّة الأولى من سباق جائزة أستراليا الكُبرى على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة.

فقد إستطاع السائق الألماني نيكو روزبرغ من تصدّر أولى التجارب لعام 2015 أمام زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي عبّر عن إستعداده للدفاع عن لقبه وتحقيق لقبه الثالث كمثاله الأعلى إيرتون سينا. وبلغ الفارق بين السائقين 0.029 ثانيّة.

المركز الثالث وكما كان من المُتوقّع ذهب لصالح فريق ويليامز عبر سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس الذي يسعى الى تسجيل فوزه الأوّل البطولة، مُتقدمًا على سائق فريق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن.

وصعد الألماني سيباستيان فيتيل الى المركز الخامس في اللّحظات الختاميّة من التجارب ليضع سيارته التي أطلق عليها تسميّة "إيفا" أمام السائق الهولندي ماكس فيرشتابن.

البرازيلي فيليبي ماسا لم يكن بعيدًا عن مراكز المُقدمة إذ أتى في المركز السابع أمام السائق الفنلندي كيمي رايكونن الذي إكتفى بالمركز الثامن.

وجاءت جميع الأزمنة المُسجّلة على الإطارات المُتوسطة.

السائق الفنزويلي باستور مالدونادو حلّ في المركز التاسع لصالح فريق لوتس الذي بدأ بإستخدام مُحرك مرسيدس، فيما جاء سائقي فريق ريد بُل دانيال ريكاردو ودانييل كفيات في المركزين الـ10 والـ11 على الترتيب. وقد إشتكى السائق الأسترالي في بعض مراحل التجارب من تأخّر وصول قوّة المُحرك عندما يضغط على دواسة الوقود.

المركزين الـ12 والـ13 على التوالي كانا من نصيب سائقي فريق فورس إنديا المكسيكي سيرجيو بيريز والألماني نيكو هلكنبرغ اللذين يتوقّعان بداية صعبة للموسم الجاري.

أمّا بالنسبة لمكلارن فيبدو بأنّ خيبة الأمل لم تنتهِ مع التوجّه الى الجولة الأولى إذ حلّ جنسن باتون وكيفن ماغنوسن في المركزين الـ14 و15 على الترتيب حيث خرجا من منتصف الحصة جرّاء مُشكلة ميكانيكيّة في وحدة الطاقة الخاصة بهوندا بعدما إكمالها لعدد مُتواضع من اللّفات.

السائق الفرنسي رومان غروجان كان السائق الأخير الذي سجّل زمنًا، ولكنه كان بطيئًا للغاية بعد دورانه حول الحلبة لـ5 لفات فقط.

الجدر بالذكر أنّ فريق ساوبر لم يخرج الى الحلبة مع سائقيه البرازيلي فيليبي نصر والسويدي ماركوس إركسون حيث رفض الفريق التعليق على هذه المسألة، إذ قد يكون الأمر مُتعلقًا بالدعوى القضائيّة التي رفعها السائق الهولندي غييدو فان دير غارد.

كما تغيّب فريق مانور عن مُجريات هذه التجارب حيث لم يختبر سيارته على الإطلاق.

[table id=379 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة أستراليا, سباق أستراليا, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ