روزبرغ يبقي مرسيدس في المقدمة مع نهاية تجارب النمسا

روزبرغ يبقي مرسيدس في المقدمة مع نهاية تجارب النمسا


نجح الألماني نيكو روزبرغ في تسجيل أسرع الأزمنة خلال اليوم الثاني من تجارب الفورمولا واحد على حلبة ريد بُل رينغ، لتتصدّر بذلك السهام الفضية جدول الأزمنة لليوم الثاني على التوالي.

وبعد تغطية الأمطار لفترات طويلة من يوم الثلاثاء، سادت الأجواء الحارة في اليوم التالي (الأربعاء) ما سمح للفرق بالحصول على الكثير من الوقت من أجل إتمام برامجها.

وكان الفنلندي فالتيري بوتاس قد تصدّر الفترة الصباحية عبر تسجيله أسرع الأزمنة 1:11:965 دقيقة على الإطارات الليّنة قبل أن ينجح في تحسين زمنه إلى 1:10:495 دقيقة عند انتقاله لاستخدام الإطارات شديدة الليونة.

توقيت بوتاس بقي صامدًا إلى حين قيام روزبرغ بلفة سريعة في وقت مبكّر في فترة ما بعد الظهر مسجّلاً زمنًا وقدره 1:09:113 دقيقة وهو توقيت كان كافيًا ليتصدّر الحصة متفوّقًا بأكثر من 8 أعشار من الثانية عن صاحب المركز الثاني.

المكسيكي إيستيبان غوتيريز نجح في التقدّم إلى المركز الثاني في وقت متأخّر من اليوم، متفوّقًا بعشر من الثانية عن بوتاس الذي كان فريقه ويليامز مرّة أخرى أقلّ الفرق دورانًا حول الحلبة بـ79 لفة فقط.

وحلّ بطل "دي.تي.أم" في الموسم الماضي الألماني ماركو ويتمان في المركز الرابع على متن سيارة تورو روسو في أوّل يوم له خلف مقود سيارة فورمولا واحد مكملاً أكبر عدد من اللفات حيث قام بما مجموعه 158 لفة.

متصدّر اليوم الأول على سيارة مرسيدس الألماني باسكال فيرلاين حلّ في المركز الخامس هذا اليوم على سيارة فورس انديا، ليضيف بذلك عددًا لا بأس به من الأميال على النسخة "ب" من سيارة الفريق. واحتلّ البريطاني جوليون بالمر المركز السادس على متن سيارة لوتس والتي توقفت على المسار قبل دقائق معدودة على نهاية الحصة.

الإسباني فرناندو ألونسو تمكّن من إنهاء 104 لفّات خلف مقود سيارة مكلارن-هوندا بعد أن تبادل القيادة مع سائق اختبارات الفريق ستوفل فاندورن وذلك من أجل اختبار بعض الترقيات الجديدة واختتم يومه في المركز السابع متخلّفًا بـ1.6 ثانية عن صاحب الصدارة.

أمّا الأسترالي دانيال ريكاردو فقد تواصلت معاناته على سيارة ريد بُل حيث تسبب في توقف الحصة لبعض الوقت بعد توقفه عند مدخل خط الحظائر بسبب مشكلة في مكابحه. أمّا البرازيلي فيليبي نصر فقد تذيّل جدول الأزمنة بالرغم من نجاحه في إتمام 138 لفّة على متن سيارة ساوبر.
[table id=442 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة النمسا, حلبة ريد بُل رينغ, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ