هاميلتون يبقى في الصدارة في التجارب الثالثة لجولة الصين

هاميلتون يبقى في الصدارة في التجارب الثالثة لجولة الصين


استكمل السائق البريطاني لويس هاميلتون سيطرته على مُجريات الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة شنغهاي الصينيّة، إذ تمكّن من تصدّر التجارب الحُرّة الثالثة ليوم السبت.

وسجّل هاميلتون أسرع لفة بزمن دقيقة واحدة و37.615 ثانيّة مُتقدمًا بعشرين من الثانيّة على زميله بالفريق نيكو روزبرغ الذي لم يستطع أن يظهر حتّى الآن سرعته على مدار اللّفة الواحدة.

وقام السائقون في بداية الحصّة بإستخدام الإطارات المُتوسطة (ميديوم)، قبل أن ينتقلوا قبل 20 دقيقة الى إستخدام الإطارات اللّينة (سوفت) لتسجيل لفات سريعة تحضيرًا للتجارب التأهيليّة.

وجاء ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن بالمركزين الثالث والرابع تواليًّا وهذا ما سيُحاول الفريق الأحمر فعله في التجارب التأهيليّة كي يكون قريبًا من مرسيدس، خصوصًا وإنّ سُرعة سيارة ويليامز تنافسيّة خلال اللّفة الواحدة.

أمّا فريق ريد بُل فقد حلّ في المركزين الخامس والسادس على الترتيب مع دانيال ريكاردو وزميله دانييل كفيات إذ تردّد بأنّ الحظيرة النمساويّة واجهت مشاكل جديدة في المكابح.




أفضل نتيجة لفريق ويليامز في التجارب الثالثة كانت عبر وصول الفنلندي فالتيري بوتاس بالمركز الثامن، فاصلاً بين سائقي تورو روسو كارلوس ساينز الإبن وماكس فيرشتابن، فيما أكمل الفرنسي رومان غروجان ترتيب العشرة الأوائل.

فيليبي ماسا إكتفى بالمركز الـ11 أمام نيكو هلكنبرغ وثنائي ساوبر ماركوس إريسكون وفيليبي نصر.

وبعد يومٍ إيجابي لفريق مكلارن خلال فترتي التجارب الحُرّة الأولى والثانيّة، توقفت سيارة الإسباني فرناندو ألونسو على المسار فور خروجه من منطقة الصيانة في الدقائق الأولى بسبب مُشكلة في المُحرك. وقال فريق مكلارن لسائقه الآخر جنسن باتون الذي عاد سريعًا الى منطقة الصيانة "لم يتّم حلّ المُشكلة، لذلك عليك أن تكون حذرًا". ولكن البريطاني كان قاردًا على العودة في وقت لاحق الى الحلبة لاستكمال برنامجه.

وجاء باتون بالمركز الـ15 بفارق ثانيتين عن هاميلتون بعد إكماله لـ16 لفة، وقال له فريقه مكلارن "أنت الآن في المركز الـ15، ولكن على بعد ثلاثة أعشار من الثانيّة من المركز العاشر. كُلّ شيء مُتاح للتجارب التأهيليّة".

[table id=396 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة شنغهاي, سباق الصين, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ