روزبرغ قلّل من قوّة فيتيل في التجارب التأهيليّة لسباق البحرين

روزبرغ قلّل من قوّة فيتيل في التجارب التأهيليّة لسباق البحرين


إعترف الألماني نيكو روزبرغ أنه إستخف بسرعة فريق فيراري وخاصة مواطنه سيباستيان فيتيل الذي تمكن من التفوق عليه خلال التجارب التأهيلية لجائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد.

ونجح البريطاني لويس هاميلتون من تحقيق قطب الإنطلاق للسباق الرابع على التوالي متقدمًا على فيتيل الذي جاء ثانيًا في حين إكتفى روزبرغ بالمركز الثالث.

"لقد كانت الإستراتيجية التي إعتمدتُها اليوم خاطئة" قال روزبرغ، مضيفًا "لقد إنصب تركيزي بالكامل على السباق وإستخففت بسرعة فيتيل".

وأكمل "لم أعتقد أن ذلك سيكلفني المركز الثاني، لقد أخذت الأمور بروية خلال الحصة الثانية على تركيبة الإطارات التي سأستخدمها في السباق ما جعلني أفتقر للنسق اللازم خلال الحصة الثالثة إذ لم أحصل إلّا على لفة واحدة على الإطارات الجديدة في آخر الحصة بعد أن بدأتها على إطارات مستهلكة، أنا مستاء لأن فيتيل تفوق عليّ، المركز الثاني كان ليشكل أخف الأضرار لكن المركز الثالث ليس مثاليًّا".

من جهته صرّح هاميلتون أنه كان مرتاحًا للغاية داخل السيارة ليفلح في خطف قطب الإنطلاق على حلبة الصخير للمرة الأولى في مسيرته.

إذ قال "أنا سعيد للغاية بذلك، كان هدفنا عند المجئ إلى هنا أن نفهم الحلبة بشكلٍ جيد حتى نتمكن من ضبط السيارة بشكلٍ يلائمني ويجعلني أشعر بالراحة داخلها، وجرت الأمور على ذلك النحو، كانت اللفات جيدة وكنت قادرًا على تحسين أزمنتي في كل مرّة، أنا ممتن للغاية لحصولي على هذه السيارة الخارقة والتي سمحت لي بالإنقضاض على المنعطفات كيفما أشاء".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق البحرين, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ