روزبرغ تفاجأ بهطول الأمطار في التجارب الحُرّة الثانيّة في موناكو

روزبرغ تفاجأ بهطول الأمطار في التجارب الحُرّة الثانيّة في موناكو


أقرّ السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنه تفاجأ من هطول الأمطار خلال التجارب الحُرّة الثانيّة لسباق جائزة موناكو الكُبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وتمكّن السائقون من قيادة سياراتهم في أوّل 15 دقيقة من الحصّة الثانيّة قبل أن يتعرّض السائق الإسباني من أصول لبنانيّة روبرتو مرعي الى حادث فور خروجه من النفق إذ توقفّت الحصّة لبعض الوقت قبل أن تهطل الأمطار سريعًا بعدها.

هذا الأمر دفع بالسائقين الى البقاء في منطقة الصيانة من دون الخروج الى الحلبة، قبل أن يكسر الإسباني فرناندو ألونسو وعدد آخر من السائقين حاجز الصمت في الدقائق العشرة الأخيرة ويخرجوا على الإطارات المُبلّلة.

وأنهى روزبرغ التجارب الحُرّة الأولى في المركز التاسع، قبل أن يتقدّم الى المركز الثاني في التجارب الثانيّة التي لم تشهد إستخدامًا للإطارات الأكثر ليونة (سوبر سوفت).

"لم يكن اليوم مثاليًّا نظرًا لهطول الأمطار" قال روزبرغ لشبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة، مُضيفًا "وفي الواقع لم يرَ أيّ شخص بأنّ الأمطار في طريقها الى الحلبة وإلّا لكان الجميع خرجوا على الإطارات السوبر سوفت مع بداية الحصّة الثانيّة. هطلت الأمطار بطريقة مفاجئة".

وأكمل "نحن واثقون من إنّ الإطارات الأكثر ليونة ستصمد على هذه الحلبة كما كان عليه الحال في سباق العام الماضي. ولكن الشيء الجيد بالنسبة لنا والذي نستطيع إستخلاصه من هذا اليوم هو أنّ سيارتنا سريعةً للغاية".




من جانبٍ آخر عبّر هاميلتون عن سعادته بالتأديّة التي أظهرها خلال اليوم الأوّل من التجارب والتي سمحت له في نهاية المطاف بتصدّر حصتي التجارب الحُرّة ليوم الخميس.

وقال هاميلتون "كان يومًا جيدًا للغاية. لقد عملنا على تحسين توازن السيارة من أجل الحصول على المزيد من الأداء. كان يومًا إيجابيًّا. هُناك بعض الأشياء التي يُمكن العمل عليها لحين بداية التجارب الحُرّة الثالثة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة مونتي كارلو, سباق موناكو, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ