روزبرغ الأسرع في التجارب الحُرّة الثالثة في ماليزيا

روزبرغ الأسرع في التجارب الحُرّة الثالثة في ماليزيا


حقّق السائق الألماني نيكو روزبرغ وعلى غرار لسباق جائزة ماليزيا الكُبرى أسرع زمن في التجارب الثالثة والأخيرة قبل الإنتقال الى التصفيات التأهيليّة اليوم السبت مُتقدمًا على زميله لويس هاميلتون.

ونجح روزبرغ على متن الإطارات المُتوسطة (ميديوم) من تسجيل دقيقة واحدة و39.690 ثانيّة، مُتقدمًا بعشر من الثانيّة عن هاميلتون الذي اشتكى عدّة مرّات من عمليّة الكبح حول الحلبة.

يُمكن القول بأنّ التجارب الحُرّة الثالثة كانت هادئة ومن دون مشاكل، إذ حاولت الفرق في القسم الأوّل منها استخدام الإطارات القاسيّة (هارد)، قبل أن تنقل في القسم الثاني الى إختبار الإطارات المتوسطة (ميديوم) تحضيرًا للتجارب التأهيليّة.

ولكن يبدو بأنّ العديد من السائقين لم يكونوا سُعداء داخل سياراتها إذ قال هاميلتون لفريقه "مكابح السيارة باتت مزعجة في الوقت الراهن"، أمّا سائق ريد بُل دانييل كفيات فقال لفريقه "لقد تراجعنا خطوة للوراء. هل من المُمكن العودة من أجل العمل على تحسين ضبط السيارة من جديد؟"

كما اشتكى ماكس فيرشتابن لفريقه تورو روسو قائلاً "هُناك الكثير من الإهتزازات على الإطارات. السيارة تنزلق للأمام بإستمرار إذ لا يُمكنني قيادتها".

فيراري أتت في الصّف الثاني مع الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتيل اللذين كانا بعيدين عن الصدارة بحوالي نصف ثانيّة، بينما جاءت سيارتا ويليامز مُباشرةً ورائهما مع فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس.

المركز السابع كان من نصيب السائق الأسترالي دانيال ريكاردو الذي كشف بأنه رأى تحسنًا بسيارته مُقارنةً بأستراليا، مُتقدمًا على سائقي فريق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن وماكس فيرشتابن.

أمّا ماركو إركسون من فريق ساوبر فقد أكمل ترتيب العشرة الأوائل أمام لوتس مع رومان غروجان وباستور مالدونادو.

الروسي كفيات كان بعيدًا عن زميله إذ إكتفى بالمركز الـ13، بينما فصل فرناندو ألونسو (15) بين سيارتي فورس إنديا مع نيكو هلكنبرغ (14) وسيرجيو بيريز (16).

جنسن باتون جاء وراء فيليبي نصر في المركز الـ18 وأمام ثنائي فريق مانور اللذين حلاّ في المركزين الأخيرين.

[table id=389 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيبانغ, سباق ماليزيا, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ