روزبرغ اعتقد بأنّ قرار هاميلتون بالتوقف كان خاطئًا في البداية

روزبرغ اعتقد بأنّ قرار هاميلتون بالتوقف كان خاطئًا في البداية


اعتقد السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّ زميله بالفريق لويس هاميلتون اقترف خطأً بتوقفه في اللّفة الـ44 لتغيير إطاراته الجافة الى الإطارات المُبلّلة قبل لفات قليلة من نهاية سباق جائزة بريطانيا الكُبرى على حلبة سيلفرستون.

وشهد سباق بريطانيا تساقط الأمطار على دفعتين: الأولى والتي لم تُؤثّر كثيرًا على السائقين بإستثناء دخول كيمي رايكونن الى منطقة الصيانة للتوقف الأمطار بعدها سريعًا. والثانيّة أتت بعدها بخمس دقائق فقط، إلّا إنها كانت أكثر غزارة.

وفي حين كان روزبرغ يُحاول الإقتراب من هاميلتون بشكل أكبر، قام البريطاني بالتوقف في اللّحظة الحاسمة ليستفيد من ذلك ويُوسّع الفارق مع روزبرغ الى أكثر من 10 ثوانٍ بعد عبور السائقين لخطّ النهاية.

"لم يكن السباق جيدًا في نُقطة مُعيّنة" قال روزبرغ، مُضيفًا "لم أتمكّن من تجاوز سيارتي ويليامز، ولكن مجرى السباق تحسّن مع زخّات المطر حيث كنتُ قادرًا على تجاوز فالتيري بوتاس بدايةً، وبعدها إستطعتُ تجاوز فيليبي ماسا".




وأكمل "في تلك الفترة وجدتُ نفسي وراء هاميلتون إذ حاولتُ الإقتراب منه. كنتُ أعتقد في قرارة نفسي بأني ذاهبٌ للإنقضاض عليه، ولكن هطلت الأمطار واتخذ هاميلتون القرار الصحيح".

وتابع قائلاً "بدايةً اعتقدتُ بأنّ قرار التوقف كان خاطئًا".

وإختتم "على كُلّ حال، كان يتوجّب عليّ البقاء في الخارج كونني كنتُ سأخسر السباق لو دخلتُ مع هاميلتون في نفس اللّفة. لقد حاولتُ البقاء للفة إضافيّة وهكذا كانت النتيجة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيلفرستون, سباق بريطانيا, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ