روبرتو مرعي السائق الثاني لفريق مانور في سباق أستراليا

روبرتو مرعي السائق الثاني لفريق مانور في سباق أستراليا


سيُشارك الإسباني روبرتو مرعي في سباقه الأوّل في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في أستراليا نهاية الأسبوع الجاري بعد أن أعلن فريق مانور (ماروسيا) العائد ضمّه لتشكيلته في أوّل سباقات الموسم.

وقال مانور إنّ مرعي (23 عامًا) - الذي سيكون شريكًا للسائق البريطاني ويل ستيفنز في ملبورن - سينافس في السباقات الأولى للموسم.

وما سيحدث بعد ذلك يظل غير واضح بعد أن توصل مرعي مؤخرًا فقط لإتفاق من أجل العودة لسلسلة سباقات فورمولا رينو 3.5 التي تبدأ في أبريل/نيسان.

وكان تركيز ماروسيا منصبًا على ضمان وجوده في البطولة على حساب التخطيط بعيد المدى بعد أن غادر الفريق الذي يتخذ من بريطانيا مقرًّا له الحراسة القانونية مؤخرًا فقط عقب غيابه عن السباقات الثلاثة الأخيرة في 2014.

وسيقوم البريطاني جوردان كينغ - البالغ عمره 21 عامًا وهو نجل الرئيس التنفيذي المؤقت للفريق جاستن كينغ - بدور سائق التطوير كما سيتنافس في سلسلة سباقات "جي.بي2".

وقال جون بوث مدير مانور عن الإعلان الذي تم قبل ثلاثة أيام فقط من إنطلاق تجارب سباق أستراليا على حلبة ألبرت بارك "من الرائع الترحيب بروبرتو وجوردان في فريقنا".

وأضاف "لا يعدان فقط من السائقين الشبان الموهوبين الذين يمتلكون مستقبلاً باهرًا.. لكنهما أيضاً من 'خريجي' مانور في سلاسل السباقات الأصغر وهذه بالتأكيد مكافأة لنا."

وسيكون مرعي - الذي شارك مع مانور في سباقات فورمولا 3 الأوروبية عام 2009 وإحتلّ المركز الثالث العام الماضي في سلسلة فورمولا رينو 3.5 - ثاني سائق إسباني مبتديء عند الإنطلاق في ملبورن بجانب كارلوس ساينز الإبن في تورو روسو.

وقال مرعي "أنا مُتحمسٌ للغاية لبدء مسيرتي بالفورمولا واحد مع فريق مانور في ملبورن هذا الأسبوع. إنها مسؤوليّة كبيرة، إلّا إنني أشعر بأني على إستعداد لإتخاذ هذه الخطوة في مسيرتي كي أثبت بأني قادر على المُساهمة في تطوير الفريق".

لكن أكثر سائقي إسبانيا نجاحًا وهو فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين سيغيب بعد تعرض سائق مكلارن لحادث خلال التجارب.

وشارك مرعي من قبل في ثلاث جولات تجارب أيام الجمعة مع فريق كاترهام الذي تم حلّه الآن.

وسيبدأ مانور الموسم بسيارة مُعدّلة لنسخة 2014 تم تعديلها لتتماشى مع لوائح الأمان 2015 بالإضافة لوحدة طاقة فيراري العام الماضي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة ملبورن, روبرتو مرعي, سباق أستراليا, فريق ماروسيا, فريق مانور