رايكونن يُسجّل أسرع زمن على الإطلاق في اليوم الأخير من تجارب خيريز

رايكونن يُسجّل أسرع زمن على الإطلاق في اليوم الأخير من تجارب خيريز


حقّق كيمي رايكونن سائق فريق فيراري أسرع زمن على الإطلاق في التجارب الشّتوية الأولى على حلبة خيريز الإسبانيّة، مُتفوقًا على اللّفة الأسرع التي حقّقها زميله الألماني سيباستيان فيتيل.

وأتت سيطرة التجارب الشّتوية الأولى في خيريز من نصيب الفرق التي تستخدم مُحرك فيراري، إذ تصدّر الألماني فيتيل من التجارب، بينما تصدّر فيليبي نصر لصالح فريق ساوبر، قبل أن يعود رايكونن ويختم هذه التجارب لفريقه فيراري.

وكان رايكونن في الواقع مُرتاحًا بالدخول على المُنعطفات مُقارنةً بسيارة العام الماضي، وهو ما قد يُساعده على إحراز نتايج تنافسيّة، إذ أقرّ يوم أمس الثلاثاء بأنّ عن سابقتها.

وسجّل رايكونن زمنه مُستعينًا بالإطارات اللّينة حيث بلغ دقيقة و20.841 ثانيّة، مُتقدمًا بفارق 1.178 ثانيّة على السائق السويدي ماركوس إركسون الذي قام بثاني أكبر عدد من اللّفات في اليوم الأخير لصالح فريقه ساوبر.

أمّا لويس هاميلتون فهو قام بأكبر عدد من اللّفات كما جرت العادة بالنسبة للصانع الألماني إذ أكمل 116 لفة، بعدما إنزلقت سيارته على المُنعطف الإصطناعي في الفترة الصباحيّة ممّا أدّى الى رفع العلم الأحمر.

ماكس فيرشتابن لم يكن بعيدًا كذلك إذ حلّ في المركز الرابع. ونُشير هُنا الى إنّ وحدة الطاقة الخاصة في رينو شاركت بتجارب خيريز على متن سيارتين فقط: ريد بُل وتورو روسو. ولهذا السبب يُمكن القول بأنّ التعاون بين الفريقين هو أفضل من أيّ وقت مضى.



البرازيلي فيليبي ماسا حلّ في المركز الخامس، أمام الفرنسي رومان غروجان الذي قاد سيارة لوتس الجديد "إي23" للمرّة الأولى هذا العام بعدما تأخّر وصول السيارة في اليوم الأوّل. ولكن الفرنسي إكتفى بإجراء 53 لفة بعدما عانى من مُشكلة في وحدة الطاقة.

يومُ ريد بُل لم يكن أفضل حالاً إذ خسر الروسي دانييل كفيات بعض الوقت جرّاء مُشكلة في نظام إستعادة الطاقة "إرس". كفيات أكمل 62 لفة أمام سائق مكلارن جنسن باتون الذي جاء في المركز الثامن والأخير بـ35 لفة.

وكشف فريق مكلارن بأنّ واجه اليوم مُشكلة في مضخة الوقود، إلّا إنّه تمكّن من الدوران حول الحلبة لأكبر عدد من اللّفات طوال هذه التجارب. وفي حال قمنا بإحتساب العدد الإجمالي للفات الفريق فقد بلغت 79 لفة.

تجدر الإشارة الى إنّ الفترة الثانيّة من التجارب الشّتوية تنطلق من حلبة برشلونة الإسبانيّة في 19 فبراير الجاري.

[table id=353 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة خيريز, فريق فيراري, كيمي رايكونن