رايكونن يعتقد بأنّ فيراري ستكون أفضل في ماليزيا

رايكونن يعتقد بأنّ فيراري ستكون أفضل في ماليزيا


لا يرى السائق الفنلندي كيمي رايكونن سببًا يمنع فريقه فيراري من المُنافسة بشكل أفضل في الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في ماليزيا، خاصةً وأنّ الحظيرة الإيطاليّة حقّقت تقدمًا جيدًا على مُستوى السيارة والمُحرك.

وقال رايكونن الذي تواجد في المُؤتمر الصحفي في ماليزيا اليوم الخميس بأنّ فريقه يسير على الطريق الصحيح، إذ يعتقد بأنّ أداء سيارته قد يكون أفضل من الجولة الأولى في أستراليا.

"لقد طوّرنا الحزمة ككُل وليس المحرك فقط" قال رايكونن، مُضيفًا "نعم لقد طورنا المحرك بشكلٍ كبير لكن الهيكل في حدّ ذاته تحسّن. والمهم هو الحزمة ككُل، لا تستطيع التركيز على منطقة معينة والتغافل عن المناطق الأخرى. الجميع يعملون كفريقٍ واحد وكل شيء يسير في الإتجاه الصحيح والكل يضغطون ويقومون بعملٍ رائع. لازلنا في بداية الطريق وندركُ جيدًا أنه ينتظرنا الكثير من العمل لكن بالنظر إلى حيث إنطلقنا فقد قمنا بعملٍ جيد حتى الآن".

وأكمل "دون شك آمل أن تسير الأمور هنا أفضل من أستراليا. لدينا السرعة اللازمة وكل شيء يسير بسلاسة. يجب فقط أن نتفادى إرتكاب الأخطاء كما أن الحظ لم يكُن حليفنا في البداية".

وتابع "كانت السيارة جيدة على جميع الحلبات التي زرناها لحدّ الآن لذلك لا أرى أي شيء يمنعها من أن تكون جيدة هنا في ماليزيا، بل أرى أنها قد تكون أفضل ممّا كانت عليه في أستراليا، إذ إنها حلبة سباقات مناسبة ويجب أن تلائمنا".



وأشار رايكونن بأنه يجب على فريقه العمل على تحسين تأديته في التجارب التأهيليّة كي يتمكّن من الإنطلاق من مقدمة الترتيب، سيما وإنّ وتيرة السيارة تنافسيّة للغاية في السباقات.

وإختتم "نحن قطعًا في موقعٍ أفضل عمّا كنا عليه نهاية الموسم الماضي. لكن يجب أن نواصل العمل حتى نتحسن إذا ما أردنا أن نكون في المقدمة إذ لازلنا نفتقد للسرعة الضرورية خاصةً في التجارب التأهيلية. أما في السباق فأعتقد أننا في وضعٍ أفضل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق ماليزيا, فريق فيراري, كيمي رايكونن