رايكونن يشعر بتحسّن سيارة فيراري مُقارنةً بالعام الماضي

رايكونن يشعر بتحسّن سيارة فيراري مُقارنةً بالعام الماضي


أقرّ السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأنّ سيارة فيراري للعام الحالي تبدو أفضل مُقارنةً مع سيارة العام الماضي بعدما إستطاع قيادتها في يومه الأوّل خلال التجارب الشّتوية الأولى المُقامة على حلبة خيريز الإسبانيّة.

وإستطاع زميل الفنلندي، سيباستيان فيتيل، من تحقيق أسرع زمن في أوّل يومين من التجارب الشّتوية، إذ أكّد رايكونن ووفقًا لخبرته مع سيارة العام الماضي بأنّ السيارة الجديدة تُمثلّ نقلة نوعيّة في تحسين الجوانب السلبيّة التي كانت تمتاز بها سيارة عام 2014.

وأكمل رايكونن يومه الأوّل على متن سيارة فيراري أس.أف15-تي 92 لفة حيث سيُتابع برنامجه لليوم الأخير قبل الإنتقال بعدها للمُشاركة في تجارب برشلونة.

"عمل الفريق بشكل جيد جدًا خلال فترة الشتاء" قال رايكونن، مُضيفًا "إنّه يومٌ إيجابي بالنسبة لي، إذ أرى بأننا تحسنا في العديد من الأماكن التي كُنّا نُواجه فيها صعوبات في السابق".

وأكمل "أنت تستطيع أن تشعر ما إذا كانت السيارة جيدة أو سيئة، إذ يُمكن القول بأنّ سيارة العام الحالي هي مُختلفة عن السيارة السابقة. إنها تبدو وكأنها سيارة جديدة. إنها بداية جيدة بالنسبة لنا".



ورفض رايكونن الدخول في لعبة التوقعّات حيث أقرّ بأنّه من المُبكّر الحديث عن النتائج في هذا الوقت من العام.

وقال "سيكون الحديث عن النتائج من دون جدوى. نحنُ لا نزال في بداية الموسم. بالنسبة لي، ما يهم حقًا هو أننا حقّقنا بداية واعدة. بات لدينا بيئة جيدة داخل الفريق. أعتقد بأننا نسير الآن في الإتجاه الصحيح".

وعندما سُئِل الفنلندي عن الصداقة التي تجمعه بزميله فيتيل وكيف من المُمكن أن تُؤثّر على الفريق، ردّ قائلاً "من المُؤكّد بأني أريد التغلّب على زميلي داخال الفريق. ولكننا سنعمل معًا من أجل دفع الفريق للمُقدمة من جديد، وسننجح في فعل ذلك إذا قمنا بمُنافسة بعضنا البعض".

كما أكّد رايكونن بأنه بإستطاعته تجديد عقده مع فيراري لعام 2016، ولكنه سينتظر تأديته خلال العام الجاري.

وإختتم "إنّ الوضع بسيط للغاية. أملك بندًا في العقد يسمح لي بالتجديد للعام 2016. وفي حال سارت الأمور بشكل جيد فإني سأجدّد، وإذا حدث العكس فإني لن أقوم بهذه الخطوة. لا يجب القلق حيال ذلك الآن".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة خيريز, فريق فيراري, كيمي رايكونن