رايكونن مُتفائل من الإقتراب من مرسيدس رُغم الفارق الشاسع في إسبانيا

رايكونن مُتفائل من الإقتراب من مرسيدس رُغم الفارق الشاسع في إسبانيا


حافظ السائق الفنلندي كيمي رايكونن على روحه التفاؤليّة من قدرة فريقه فيراري على الإقتراب أكثر من السهام الفضيّة مرسيدس في الجولات المُقبلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على الرُغم من الفارق الشاسع في الجولة الأخيرة على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

ونجح السائق الألماني نيكو روزبرغ من حصد فوزه الأوّل هذا الموسم بفارق 45 ثانيّة عن صاحب المركز الثالث ما أضفى نوعًا من الراحة لدى مرسيدس.

ولكن يرى رايكونن بأنّ فريقه يملك القدرة على مُواجهة مرسيدس في السباقات المُقبلة إذ إعتبر بأنّ خصائص السيارة الحمراء لم تتأقلم مع أسبوع برشلونة الصعب.

"مرسيدس كانت أمامنا في عدّة سباقات" قال رايكونن، ثم أكمل "ولكن أسبوع برشلونة برمّته كان صعبًا علينا، إذ نعلم بأنّ سيارتهم لديها المزيد من الإرتكازيّة بالإضافة الى المزيد من القوّة في المُحرك. لذلك في هذه الظروف من المُمكن أن تُحدث هذه الخصائص فرقًا كبيرًا بكُلّ سهولة".

وأضاف "إنها واحدة من تلك الجوائز الكُبرى إذ يجب أن نرى كيف ستكون تأديّة السيارات في السباقات المُقبلة. ولكن أعتقد بأننا تعلمنا كثيرًا من أسبوع برشلونة، كما إننا بصدد العمل على تحديثات جديدة للسيارة".

وأكمل "لم نحصل على ما نُريده لهذه الجولة بيد أننا نعلم المجالات التي يجب العمل عليها".




وأنهى رايكونن سباقه في المركز الخامس بعدما أخفق من تجاوز مُواطنه فالتيري بوتاس في اللّفات الأخيرة على الرُغم من إستخدامه للإطارات المُتوسطة.

وعلّق الفنلندي على المعركة قائلاً "حاولنا بذل قصارى جهدنا وفي النهاية وجدنا أنفسنا وراء سيارة ويليامز، إلّا إنه كان من الصعب التجاوز. إطاراتي كانت بحالةٍ جيدة. تمكّنت من اللّحاق به بسهولة، ولكن بمُجرد الإقتراب منه بشكل كبير كانت السيارة تبدأ بالمُعاناة".

وتابع "كما إنّ ويليامز تملك سُرعة قصوى جيدة على الخطوط المُستقيمة، ولهذا السبب كان من الصعب تجاوزه".

وإختتم "كان أسبوعًا صعبًا في نواحٍ كثيرة، ولكنه ليس بمثابة الكارثة. لم نحصل على ما نُريده، ولكن كان من المُمكن أن تكون الأمور أسوأ من ذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة برشلونة, سباق إسبانيا, فريق فيراري, كيمي رايكونن