رايكونن لم يتمكّن من الحصول على لفة مثاليّة في التجارب الحُرّة

رايكونن لم يتمكّن من الحصول على لفة مثاليّة في التجارب الحُرّة


كشف السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأنّه لم يتمكّن من الحصول على لفة مثاليّة على حلبة ألبرت بارك، مُشيرًا في الوقت عينه بأنّ الوضع تحسّن فور الإنتقال الى تغيير إعداد السيارة لإجراء لفات طويلة.

وأنهى رايكونن التجارب الحُرّة الأولى في المركز الثامن، قبل أن يتمكّن من التقدّم الى المركز الرابع في الحصّة الثانيّة بفارق أقلّ من نصف ثانيّة عن زميله سيباستيان فيتيل الذي حلّ في المركز الثالث.

وقال رايكونن بأنّ فيراري قد تحسّنت بالفعل مُقارنةً بالعام الماضي، إلّا إنّ يومه الأوّل حول الحلبة لم يكن مثاليًّا.

"لم يكن يومًا مثاليًّا" قال رايكونن، ثم تابع "إذ لم أتمكّن من قيادة السيارة بطريقة جيدة حيث لم أجد وسيلة كي أقوم بلفة كاملة مثاليّة".

وأضاف "ولكننا قمنا بتغيير إعداد السيارة من أجل القيام باللّفات الطويلة، ويبدو بأنّ الوضع تحسّن بعدها. ولكنه من المُؤكّد بأنه ينتظرنا المزيد من العمل".

وأوضح الفنلندي بأنّه يُمكن توقّع نتيجة جيدة من فيراري خلال هذا الموسم بعدما تمكّنت الحظيرة الإيطاليّة من تصميم سيارة قادرة على المُنافسة.

وقال الفنلندي "حزمة السيارة بأكملها تحسّنت عمّا كانت عليه في العام الماضي، إذ قام الفريق بعمل رائع خلال فترة الشتاء. علينا بدء الموسم من مكان ما، إذ يُمكنني القول بأننا حقّقنا خطوة الى الأمام".




من ناحيته شدّد الألماني سيباستيان فيتيل على اليوم الإيجابي لفيراري بحيث لم تعترضها أيّ مشاكل حيث قال "الشيء الأكثر أهميّة اليوم هو أننا لم نُواجه أيّة مشاكل. كانت تجارب سلسلة للغاية. لا أستطيع تذكّر التجارب السلسلة الأخيرة التي حظيت بها".

وأكمل "كان يومًا جيد ولم تُواجهنا مشاكل في السيارة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة أستراليا, سباق أستراليا, فريق فيراري, كيمي رايكونن