رايكونن: لقد فهمتُ الكثير من الأمور من عام 2014

رايكونن: لقد فهمتُ الكثير من الأمور من عام 2014


قال السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأنّ فهم الكثير من الأمور التي واجهته في الموسم الماضي من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ لم يتمكّن سائق فيراري من الصعود لمنصّة التّتويج للمرّة الأولى منذ دخوله الفئة الأولى مع فريقه السابق ساوبر.

وواجه رايكونن العديد من المصاعب مع سيارة العام الماضي، إذ تمكّن من إحراز المركز الرابع كأفضل نتيجة له في ظلّ تفوّق زميله السابق فرناندو ألونسو عليه عبر صعوده لمنصّة التّتويج في مُناسبتين.

ولكنّ رايكونن يعتقد بأنّه تعلّم مع فريقه العديد من الأشياء إذ بات مُستعدًا بشكل أفضل لخوض غمار البطولة.

"أعتقد بأننا تعلمنا الكثير من العام الماضي بالنظر الى المشاكل التي واجهتنا" قال رايكونن، مُضيفًا "ومن الواضح بأننا عانينا من سوء الطالع في بعض السباقات. بدت الأمور صعبة بعض الشيء".

وأكمل "لقد تعلمتُ حقًا الكثير من الأشياء، إذ آمل أن نتمكّن هذا العام من قلب الأمور لصالحنا والتواجد في المكان الذي يجب أن نكون فيه".





ورفض رايكونن في الوقت الراهن وضع أهدافه الخاصّة التي يسعى الى تحقيقها في موسم 2015.

وقال "لا يُوجد جدوى على الأقلّ من جانبي في تحديد الأهداف الآن. سنبدأ من التجارب الشّتوية الأولى ونمضي قدمًا من هُناك ونرى ماذا نملك وأين هو موقعنا مُقارنةً بالآخرين".

وأضاف "نُريد أن نكون أقوياء، إلّا إنّه من المُبكّر التوقّع أين سنكون. طالما أننا سنضع 100 بالمئة من طاقتنا ونعمل كفريق واحد فإنّ النتائج سوف تأتي. هذه هي نقطة البداية".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق فيراري, كيمي رايكونن