رايكونن: لقد تحسّن كُلّ شيء بالسيارة مُقارنةً بعام 2014

رايكونن: لقد تحسّن كُلّ شيء بالسيارة مُقارنةً بعام 2014


أكّد السائق الفنلندي كيمي رايكونن الذي تصدّر اليوم الرابع والأخير من التجارب الشّتوية الأولى على حلبة خيريز الإسبانيّة، بأنّ سيارة فيراري الجديدة هي أفضل بمراحل من سيارة العام الماضي، إذ من السهل العمل عليها.

وبدأ رايكونن سلسلة نشاطاته مع فيراري يوم أمس الثلاثاء حيث حلّ في المركز الثاني، قبل أن يتقدّم الى المركز الأوّل في اليوم الرابع مُحرزًا أفضل زمن على الإطلاق خلال هذه التجارب. ويرى الفنلندي بأنّه كان من المُفيد بالنسبة للحصان الجامح إختبار سيارته دون التعرّض لمشاكل.

ورُغم تصدّره لليوم الأخير من التجارب، إلّا إنّ بطل العالم لموسم 2007 قد قلّل من أهميّة ذلك في هذا الوقت من العام بالنظر الى إختلاف برامج الفرق.

وأكمل فريق فيراري 346 لفة على مدار أربعة أيام، مٌقارنةً بـ513 لفة لفريق مرسيدس أكثر الفرق دورانًا حول حلبة خيريز.




وقال رايكونن "لا تعني هذه الأزمنة الكثير. ولكن الشيء المُفيد هو أننا تمكّنا من القيام بالكثير من اللّفات إذ يبدو بأنّ السيارة تعمل بشكل جيد. لم تُواجهنا الكثير من المشاكل. هذا هو الشيء الرئيسي، كما إنّ الشعور داخل السيارة جيد أيضاً".

وأضاف "نحنُ نُركّز على ما نقوم به، إذ لا نعلم حقًا ما يقوم به الآخرون. لقد قلتُ بالأمس بأننا نملك قاعدة جيدة للعمل والفريق قام بعمل رائع من أجل تحضير هذه السيارة. نحنُ نملك الآن سيارة قادرين على العمل معها".

وإختتم "من المُؤكّد بأنّ السيارة الحاليّة هي أفضل بكثير من سيارة العام الماضي. أعتقد بأنّ الحزمة الكاملة هي أفضل من جميع النواحي: سواء من المُحرك أو من السيارة نفسها. لقد تحسّن كُلّ شيء".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة خيريز, فريق فيراري, كيمي رايكونن