رايكونن على استعداد لمُساندة فيتيل في معركته على اللّقب

كشف كيمي رايكونن بأنه على استعداد لمُساندة زميله بالفريق سيباستيان فيتيل في معركته على لقب البطولة في حال أصبح مُرشحًا قويًّا في الأسابيع المُقبلة.

تمكّن فيتيل من تقليص الفارق الذي يفصله في البطولة عن المُتصدّر لويس هاميلتون الى 49 نُقطة إثر فوزه بالجولة الأخيرة في سنغافورة، في حين انسحب سائق مرسيدس للمرّة الأولى هذا الموسم.

وقد لعب رايكونن دورًا مُماثلاً في العام 2008 عندما ساعد زميله السابق فيليبي ماسا في معركته على البطولة، إذ قد يجد نفسه أمام هذا السيناريو من جديد لا سيما وأنه يبتعد بفارق 100 نُقطة خلف زميله الألماني قبل 6 جولات من نهاية الموسم الجاري.

"نأمل أن تكون نهاية البطولة جيدة لكلينا، ولكنه من الواضح بأنني لستُ ضمن صراعها" قال رايكونن، ثم تابع "لا أملك مُشكلة في حال وصلت الأمور الى تلك المرحلة إذ فعلتُ ذلك من قبل. نحنُ هنا للقتال من أجل فيراري. من يدري؟ الوقت سيقول لنا".

وأضاف "لن تكون مُهمة سهلة. سنرى أوّلاً كيف ستكون تأديّة السيارة في سوزوكا. لا يُمكن توقّع مُعاناة مرسيدس على غرار مُعاناتها في السباق الأخير كون ذلك لم يحدث طوال الموسم. من المُتوقّع أن تكون مرسيدس كما كانت قبل سباق سنغافورة".

كما أوضح رايكونن بأنه لا يُمكن توقّع تكرار فيراري لتأديتها في سوزوكا إذ قال "المكان مُختلف هنا إذ ستكون الظروف مُختلفة بين اليوم والغد. سنبدأ التجارب غدًا وسنرى بعدها، ولكن التخمين لن يكون مجديًّا في الوقت الراهن. يُمكننا الإنتظار ليومٍ أو يومين وسنرى بعدها".

وأضاف "من الواضح بأننا نأمل أن نكون في مركز جيد، ولكنك لا تعرف أبدًا".

بالرُغم من ذلك يأمل الفنلندي أن يُحقّق فوزه الأوّل مع فيراري منذ عودته للحظيرة الإيطاليّة في العام الماضي.

وقال "نأمل أن نتمكّن من الفوز، وهذا هو الهدف دائمًا. لن أكون متواجدًا هُنا لو لم أعتقد بأنه يُمكنني الفوز. في حال لم نُحقّق الفوز هذا العام فإننا سنُحاول العام المُقبل. ولكن الهدف هو القيام بعمل جيد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة