رايكونن: سنُحقّق أهدافنا إذا إستمرينا على هذا المنوال

رايكونن: سنُحقّق أهدافنا إذا إستمرينا على هذا المنوال


لم تختلف القصة كثيرًا بالنسبة لفريق فيراري بين التجارب الشتوية الأولى التي أقيمت في خيريز والتجارب الحاليّة على حلبة برشلونة الإسبانيّة، حيث أكّد كيمي رايكونن من جديد بأنّ سيارة العام الجاري تختلف كُليًّا عن السيارة السابقة.

وأنهى رايكونن اليوم الأوّل من التجارب الشتوية في برشلونة بالمركز الثاني وراء سائق لوتس باستور مالدونادو، ولكنه لم يستخدم سوى الإطارات المُتوسطة والقاسيّة.

وركّز فريق فيراري في يومه الأوّل على عدّة جوانب منها: إختبار السيارة على لفات طويلة، إيجاد الضبط المُناسب وإختبار النوعيّة المُختلفة من الإطارات.

"القصة لم تختلف كثيرًا عن تلك التي شاهدناها في خيريز" قال رايكونن، مُضيفًا "ركّزنا اليوم على برنامجنا إذ لا نعلم كميّة الوقود لدى الفرق الأخرى، كما إنّ البعض منها إستخدمت الإطارات اللّينة بينما أكملنا برنامجنا على الإطارات المتوسطة والقاسيّة".

وأكمل "في الوقت الحالي تسير السيارة بشكل جيد كما كان عليه الحال في التجارب الماضيّة في خيريز حيث سنُحاول التقدّم في اليوم الثاني".




وإعترف الفنلندي من جديد بأنّ سيارة العام الجاري هي أفضل بمراحل من سابقتها إذ وفي حال إستمرّ الحصان الجامح على هذا المنوال فإنّه بالتأكيد سيُحقّق الأهداف التي يُريدها.

وإستطرد قائلاً "كما قلت في خيريز، السيارة تبدو مُختلفة كُليًّا، إنها قصّة مُختلفة. نحنُ سعداء معها، ولكن هُناك بعض الجوانب التي يجب العمل على تحسينها خطوة خطوة. الفريق يعمل بشكل جيد وهو يعلم بأننا نملك سيارة جيدة".

وتابع "يجب أن نكون راضين عن الأداء الذي قمنا بتقديمه حتّى الآن، وأنا مُتأكّد من أننا سنُحقّق الأهداف التي نُريدها في حال واصلنا بنفس طريقة العمل حتّى نهاية التجارب الشتوية".

وعندما سُئِل الفنلندي عن التغييرات الشخصيّة التي حصلت داخل الفريق عبر رحيل البعض وقدوم البعض الآخر، أجاب قائلاً "قام الفريق بهذه التغييرات لأسباب وجيهة. هُناك جو جيد داخل الفريق مع مجموعة من الأشخاص المُتحمسة والسعيدة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة برشلونة, فريق فيراري, كيمي رايكونن