رايكونن: تأديتنا الجيدة لن تقتصر على سباق ماليزيا

رايكونن: تأديتنا الجيدة لن تقتصر على سباق ماليزيا


أكّد الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري أنّ الأداء التنافسي الذي ظهرت عليه السيّارة الحمراء لن يقتصر على سباق ماليزيا فقط إذ يتوقّع أن يُظهر الفريق الإيطالي أداءً مماثلاً خلال جائزة الصين الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

وشهدت جائزة ماليزيا الكبرى تفوّق سيباستيان فيتيل على ثنائي مرسيدس في طريقه لخطف الفوز الأول للحصان الجامح بعد صيام دام قرابة العامين، فيما اكتفى رايكونن بالمركز الرابع بعد تعرّضه لثقب في الإطار أطاح به بعيدًا في أوّل السباق.

ونوّه رايكونن الى إنّ فريقه كان ليكون أقرب الى مرسيدس في الجولة الأولى في أستراليا لو لم يتعرّض للإعاقة من قبل السيارات الأخرى.

وقال رايكونن: "من الممكن أن تكون الظروف حارّة جدًا وهذا مناسب لنا لكن أعتقد أنّه حتى في ملبورن لو تمكّنا من التواجد خلف مرسيدس منذ بداية السباق لما تمكّنت من الإبتعاد كثيرًا عنّا".

وأضاف: "من البديهي بأنّ الظروف المناخيّة تلعب دورًا مهمًا في كلّ حلبة لكن من المؤكّد بأن هذه الأمور لا يمكن أن تخفي قوّة تركيبة سيّارتنا".

وتابع: "نحن نعلم أنّنا لسنا تمامًا بسرعة مرسيدس على الأقل على مدار اللفّة الواحدة لكنّنا نعمل على ذلك وبالمقارنة عمّا أنهينا عليه العام الماضي وما نحن عليه الآن فقد أحرزنا خطوة كبيرة إلى الأمام".

واختتم: "الفريق يقوم بالأمور المناسبة، وهو ما يدفعنا إلى الإتجاه المناسب وخطوة خطوة سنحاول اللحاق بمرسيدس، وبالرغم من تمكّن فيتيل من الفوز لازلنا نعلم أنّه يجب علينا التحسن في بعض النواحي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق ماليزيا, فريق فيراري, كيمي رايكونن