رايكونن تأثّر بمشاكله في التجارب الحُرّة الثالثة خلال التصفيات

رايكونن تأثّر بمشاكله في التجارب الحُرّة الثالثة خلال التصفيات

صرّح الفنلندي كيمي رايكونن أن المشاكل التي إعترضته خلال الحصة الثالثة من التجارب الحرة أثرت على تأديته خلال التصفيات لسباق جائزة المجر الكبرى للفورمولا واحد.

لم يُجرِ رجل الجليد الكثير من اللفات خلال التجارب الحرة الثالثة بسبب تسرب للمياه في نظام تبريد سيارته، حيث لم يتمكن من إختبار الإطارات اللينة للإستعداد للتجارب التأهيلية.

وتأهل سائق فيراري في المركز الخامس خلف زميله بالفريق سيباستيان فيتيل الذي حل ثالثًا وبفارقٍ بلغ ثلاثة أعشار من الثانية.

"لم تكن تجارب مثالية حيث لم نتمكن من إختبار الإطارات اللينة هذا الصباح بسبب المشكلة التي ألمت بالسيارة" قال رايكونن، مضيفًا "وجعلنا ذلك غير قادرين على توقع الكيفية التي ستسير عليها الأمور".

وأكمل "لكن لم تسر الأمور على نحوٍ كارثي، حيث إعترضتنا بعض العراقيل من هنا وهناك، وجعلنا ذلك نخسر بعض الوقت".

ثم تابع "على الأقل سننطلق من الجزء النظيف على الحلبة، وآمل أن نحظى بإنطلاقة جيدة ونرى ما ستؤول إليه الأمور من هناك".

وبالعودة للحديث عن المشاكل التي واجهته هذا الصباح قال رايكونن: "لم تساعدنا تلك المشاكل على الإطلاق، إذ لم نتمكن من إختبار الإطارات اللينة للإستعداد للتصفيات".

وإستطرد قائلاً "مثل هذه الأشياء تحدث أحيانًا. كانت التصفيات عبارةً عن رحلةٍٍ في المجهول، ومع ذلك كانت السيارة تتحسن شيئًا فشيئًا، لكن لم يكُن ذلك كافيًا في نهاية المطاف. لم تكن الأمور كارثية، لكن دائمًا ما يكون هدفك التأهل في مراكز أفضل".

كما أعرب رايكونن عن ثقته بقدرة فريقه على التفوق على فريق ريد بُل والإقتراب أكثر من فريق مرسيدس.

وقال الفنلندي بهذا الصدد: "سنبذل قصارى جهدنا. بالطبع فريق مرسيدس سيكون قويًا، لكننا سنحاول أن نكون الفريق الأقرب إليهم في حال لم نتمكن من مقارعتهم. سيكون سباقًا طويلاً للغاية. وسيتوجب علينا الإنتظار حتى نرى ما سيحصل، لكننا سنضغط بأقصى ما لدينا ونرى موقعنا من المنافسة".

وأضاف "واجهتنا بعض المشاكل بالأمس ولم تسر الأمور وفق المخطط تمامًا، حيث تم تلويح بالأعلام الحمراء وغيرها من تلك الأشياء".

وإختتم "لم يكن وضعنا ميؤوسًا منه. وكما قلت سابقًا، آمل أن نحظى بإنطلاقة جيدة ونبني سباقنا من هناك ونرى ما سنُحقق. ينبغي أن تسير الأمور على ما يُرام".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق المجر, فريق فيراري, كيمي رايكونن