رايكونن المُنطلق من المركز الثالث: عادةً ما نكون أفضل في السباق

رايكونن المُنطلق من المركز الثالث: عادةً ما نكون أفضل في السباق


تمكن الفنلندي كيمي رايكونن من إنعاش آمال فريقه فيراري بالمنافسة على سباق جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد من خلال تأهلّه في المركز الثالث خلف ثنائي مرسيدس للمرة الأولى هذا الموسم.

وتعد هذه النتيجة الأفضل لرايكونن في التصفيات منذ جائزة الصين الكبرى في موسم 2013 حين إنطلق من المركز الثاني، لينجح الفنلندي من التفوق على زميله بالفريق الألماني سيباستيان فيتيل للمرة الأولى هذا الموسم في ظلّ المشاكل التي عانى منها الأخير في سيارته خلال الجولة التأهيلية وأدت لإقصائه باكرًا.

وعلى الرغم من هذه النتيجة الطيبة إلى أن رجل الجليد قلّل من إحتمالية فوزه بالسباق.

حيث قال: "مما لا شك فيه أننا سنبذل قصارى جُهدنا وسنرى الى ما ستؤول إليه الأمور لكن من المبكر جدًا الحديث عن الفوز بالسباق".

وأضاف "لا يمكن الإعتماد بشكل قاطع على نتيجة التجارب التأهيليّة فللسباق ظروفه الخاصة، تحسنت الأمور في التصفيات لكننا أحرزنا فقط المركز الثالث. عادة ما تكون تأديتنا أفضل في السباق، لذلك سنكون في وضع أفضل للمنافسة لكن يجب أن ننتظر ونرى ما سيحدُث".




مشاكل فيتيل مع محركه المحدث عنت أن رايكونن سيكون الوحيد القادر على مقارعة مرسيدس في المقدمة، وعلى الرغم من التخوفات من المشاكل التي أصابت زميله بالفريق إلا أن الفنلندي يرى أن المحرك المحدث يملك تأدية واعدة للغاية.

إذ صرح قائلاً "إجمالاً كانت نهاية أسبوع جيدة إلى حد الآن، سار كل شيء على ما يرام بغض النظر عن الظروف المتقلبة التي واجهناها هنا".

وأكمل "من المؤسف للفريق أن السيارة الأخرى عانت من بعض المشاكل، لكننا لم نخسر شيئًا بعد فالسباق غدًا وعادة ما نكون سريعين خلاله".

وإختتم "يجب أن نحظى بإنطلاقة جيدة ونبني سباقنا من هناك، وإلى حد الآن سارت الأمور بشكل جيد. لسنا في المكان الذي كنا نطمح إليه لكن على الأقل إقتربنا أكثر من المقدمة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة جيل فيلنوف, سباق كندا, فريق فيراري, كيمي رايكونن