دينيس يُؤكّد بأنّ ألونسو لا يملك بندًا يسمح له بالخروج من مكلارن

دينيس يُؤكّد بأنّ ألونسو لا يملك بندًا يسمح له بالخروج من مكلارن


أكّد رئيس مكلارن رون دينيس بأنّ سائقه الإسباني فرناندو ألونسو لا يملك بندًا يسمح له بالخروج من مكلارن العام المُقبل في سبيل الإنضمام الى مرسيدس.

وأشار مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ لإستبدال لويس هاميلتون في العام 2016 في حال فشلت مُفاوضات تجديد عقد البريطاني، إلّا إنّ دينيس أكّد بأنّ ألونسو سيبقى داخل قلعة ووكينغ لعدّة مواسم قادمة.

وقال دينيس لهيئة الإذاعة البريطانيّة «بي.بي.سي»: "لم يسبق لأيّ سائق في تاريخ مكلارن أن حصل على بند مُتعلّق بالأداء يسمح له بالخروج من الفريق، وهذا هو الحال مع ألونسو".

وأوضح دينيس بأنّ هدف فريقه الأوّل على المدى الطويل هو المُنافسة على بطولة العالم، إذ أخفق من الفوز ببطولة الصانعين منذ العام 1998 والسائقين منذ 2008.

"إطلاق سيارة مكلارن أم.بي4-30 تُمثّل البداية لرحلة طويلة" قال دينيس، ثم تابع "لقد قطعنا شوطًا طويلاً بالفعل، وبالرُغم من وجود الكثير من العمل الذي يجب إنجازه من أجل إعادة النجاح الذي إستمتعنا به مع هوندا قبل 25 سنة، إلّا إنّه من الواضح وجود التآزر الهائل والإمكانات الكبيرة في شراكتنا الجديدة".



وأضاف "وأنا واثق من أننا سنصل معًا الى الهدف الذي نصبو إليه والمُتمثّل في الفوز بالسباقات أوّلاً وثم من الفوز ببطولة العالم مع مكلارن-هوندا".

في غضون ذلك، كشف مُستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو بأنّ كريستيان هورنر، مُدير الحظيرة النمساويّة، حصل على عرض العام الماضي من أجل الإنضمام لمكلارن.

وقال ماركو "يملك هورنر عقدًا طويل الأمد معنا، لذلك لا يستطيع التفكير حتّى في إمكانيّة الإنتقال لفريق آخر".

ولكن قلّل دينيس من أهميّة هذه الأخبار إذ ردّ قائلاً عندما سُئِل عمّا إذا تقدّم فريقه بعرض للحصول على خدمات هورنر "ليس على حدّ علمي، وبالتأكيد لم أقم بفعل ذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رون دينيس, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن