دينيس يعترف أنه يُشاطر ألونسو إحباطه

اعترف رئيس مكلارين رون دينيس بأنه يتقاسم الإحباط الذي يشعر به سائقه الإسباني فرناندو ألونسو في ظلّ ضعف تأديّة السيارة، ولكنه أوضح بأنه الثمن الذي يجب أن يُدفع في سبيل العودة الى سكّة الإنتصارات من جديد.

بدت خيبة أمل الإسباني واضحة خلال سباق جائزة اليابان الكُبرى إذ أعرب عن انزعاجه من تعرّضه للتجاوز بسهلة تامّة على الخطوط المُستقيمة ما دفعه لوصف مُحرك هوندا على أنه أشبه بمُحرك "جي بي 2".

هذه التعليقات لم تُعجب كثيرًا رون دينيس إذ أقرّ بأنه لم يكن يجدر بالإسباني اطلاقها أمام ملايين المُعجبين الذين يُتابعون السباق، ولكنه أوضح في الوقت عينه بأنه يتفهّم جيدًا شعور بطل العالم.

وقال "إنه مُجرد الإحباط. أيّ شيء يخرج عن سائقينا في الوقت الحالي مردوده الى الإحباط وخيبة الأمل. جميعنا يفتقد للحافز".

تعلم هوندا جيدًا التي واجهت موسمًا صعبًا من الناحيتين المُتعلقتين بالموثوقيّة والأداء، بأنه يجب عليها القيام بتغييرات جوهريّة على وحدة طاقتها إذا ما أرادت المُنافسة في العام المُقبل.

وكشف دينيس بأنّ مكلارين كانت على درايةٍ بأنه من المُمكن أن تُواجه إحباطًا في الموسم الأوّل مع هوندا، ولكن التحالف الثنائي الأنغلو-ياباني يملك جميع المقومات لتحقيق النجاح على صعيد الفئة الأولى.

وأضاف "مازلت لا أستطيع أن أفهم لماذا لا يُقدّر الجميع الحقيقة البسيطة التي تُشير الى إنك لن تفوز ببطولة عالم مع مُحرك من الصف الثاني. لن يحدث هذا الأمر. وبالتالي علينا أن نتعايش مع الألم، وأن نمرّ عبر مرحلة التعلّم والحصول على مُحركٍ تنافسيّ".

وأكمل "هذا ليس تعليقًا ضد هوندا، بل هي تعلم ما الذي يجب القيام به إذ تقوم الشركة بتوفير المزيد من الموارد ووضع المزيد من المال والجهد حيث سنصل إلى ما نصبو إليه".

واختتم "الأمرُ مُؤلم بعض الشيء حاليًّا، ولكننا سنصل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة