دينيس يشرح سبب المشاكل التي تعرّض لها فريق مكلارن في خيريز

دينيس يشرح سبب المشاكل التي تعرّض لها فريق مكلارن في خيريز

تعرّض فريق مكلارن في اليوم الأوّل من التجارب الشّتوية الأولى على حلبة خيريز الإسبانيّة لمشاكل كهربائيّة منعت الإسباني فرناندو ألونسو من إكمال أكثر من ست لفات.

وفي الحقيقة ليست هذه هي المرّة الأولى التي يُعاني بها الفريق من مشاكل مع إنتقاله الى إستخدام مُحركات هوندا، إذ سبق له إن واجه ب أثناء إختبار للسيارة في التجارب التي أقيمت بعد سباق جائزة أبوظبي الكُبرى نهاية العام الماضي.

"يكمن السبب في المشكلة التي واجهتنا اليوم في طريقة التجميع الصارمة داخل المحرك" قال دينيس، مُضيفًا "لقد لاحظنا أنّ بعض أجهزة الإستشعار التي لم تكن تتفاعل بالطريقة الصحيحة مع باقي مكونات النظام. في النهاية، هذا هو الهدف من التجارب".

وأكمل "ليس هناك أي ارتفاعٍ في الحرارة فوق الحدّ، وهذا هو الأمر الطبيعي. كما أننا لم نعاني من أية واقياتٍ حراريةٍ محروقة. تشير جميع الدلائل إلى أن التصميم الميكانيكي للسيارة قد تم تنفيذه بشكل ممتاز".



وأكّد دينيس بأنّ المُحرك الذي يستخدمه فريقه في التجارب الشّتوية ما هو إلّا عبارة عن مُحرك تطويري، إذ سيقوم الفريق بتطويره وصولاً الى المُحرك الذي سيستخدمه بشكل رسمي في السباقات.

وقال "إنّ مُحركات السباق لدينا هي على بُعد خطوتين أو ثلاث مما نحن عليه الآن. لذا سنبقى في مرحلة تطوير المُحرك، وبل سنستمر في تطوير المحرك خلال آخر التجارب".

وأضاف "يعدّ المحرك جزءً لا يتجزأ من إستراتيجيتنا الجديدة. لقد تمّ تجميع السيارة بطريقة مذهلةٍ في قسمها الخلفي، الأمر الذي أعطى مساحةً كبيرة لبيتر برودرومو وفريقه الذين استفادوا منها كامل الإستفادة".

وإختتم "لقد فاق مستوى التفاصيل في مكونات السيارة والدقة في صنعها جميع المقاييس السابقة لمكلارن. إنّ مستوى الحلول الإنسيابية التي تمّ تضمينها في جهاز التعليق، وأقنية المكابح لم نكن قادرين على تحقيقه من قبل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رون دينيس, فريق مكلارن