دينيس يؤكد استمرار باتون مع فريقه في العام المقبل

أكّد رئيس مكلارين رون دينيس أنّ سائقه جنسن باتون سيواصل مجاورة فرناندو ألونسو في الموسم المقبل وذلك بعد سباق جائزة اليابان الكبرى موطن شركة هوندا.

بالرغم من تحدّث ألونسو وباتون بشكلٍ علني عن عدم رضاهما بأداء سيّارتيهما في سوزوكا، إلاّ أنّ دينيس أجاب عندما أحيط بالأسئلة المتعلّقة ببقاء سائقيه في صفوف الفريق في العام المقبل: "أجل، أجل، أجل".

وأضاف البريطاني لمحطّة «سكاي سبورتس»: "هل هناك شيء أكثر بساطة من امتلاكهما لعقد مع الفريق للموسم المقبل، الجميع يعمل من خلال عقد، لماذا لا تريدون أن يتوقّف الموضوع عند هذه النقطة بالذات؟".

ثمّ تابع: "يملك باتون عقداً لموسمين، وفرناندو عقداً لثلاثة مواسم. لقد عبّرا عن انزعاجهما، نحن جميعاً محبطون وهذا يدفعنا إلى فقدان الحافز، لكن في نهاية المطاف هناك اتفاقات واضحة".

وأكمل: "نريد تواجدهما مع الفريق، الأمر بهذه البساطة. تزداد المشاعر بعد السباق، لكنّنا سنملك فريقاً قادراً على الفوز عاجلاً أم آجلاً. لم ننسَ طريقة تحقيق الإنتصارات".

عقد باتون

وبالحديث عن وضع عقد باتون، قال دينيس: "كنّا نملك بنداً يخوّل لنا فسخ عقده، لكن يربطنا به التزام لموسمين".

وأضاف: "أخبرته في بداية هذا الأسبوع أنّنا لن نفسخ عقده وأعتقد أنّه كان سعيداً لذلك، ربّما كان عليّ إخباره في وقت أبكر بقليل".

وواصل في نفس الصدد: "كما تعلمون لست أنا من يتّخذ جميع القرارات في مكلارين، أردت الحصول على رأي المساهمين حول هذه المسألة. عقده سليم ولن يتغيّر".

واختتم: "تحدّثت معه حيال هذا الموضوع وكان سعيداً. لا دخل للمال في هذه المسألة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة