دينيس: ألونسو فقد الوعي داخل سيارته بعد الحادث وسيكون مُستعدًا لأستراليا

دينيس: ألونسو فقد الوعي داخل سيارته بعد الحادث وسيكون مُستعدًا لأستراليا


كشف رئيس مجموعة مكلارن رون دينيس خلال عقده لمُؤتمرٍ صحفيّ في اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الثالثة والأخيرة على حلبة برشلونة الإسبانيّة بأنّ سائقه الإسباني فقد الوعي لثوانٍ معدودة بعد الحادث الذي تعرّض له الأسبوع الماضي.

وتعرّض ألونسو يوم الأحد الماضي، اليوم الأخير من التجارب الشتوية الثانيّة، لحادث عند المُنعطف الثالث إذ نقل بعده الى المُستشفى قبل أن بعد تحسّن حالته.

وأوضح فريق مكلارن في وقت سابق بأنّ الحادث الذي تعرّض له ألونسو كان الموجودة عند المُنعطف الثالث من الحلبة، وهذا ما أكّده دينيس إذ نفى أن يكون الإسباني قد تعرّض لمُشكلة بسيارته أو صعقة كهربائيّة كما أشارت بعض وسائل الإعلام.

"ألونسو لا يُعاني من أيّة إصابات" قال دينيس، مُضيفًا "ونحنُ ندعم عمليّة شفائه. لا يُوجد هُناك شيء غير منطقي قبل وقوع الحادث. لم ينكسر أيّ شيء. الحادث كان سريعًا جدًا استغرق بين ثانيتين وثلاثة".

وأكمل "جميع بيانات السيارة تُظهر بأنها كانت طبيعيّة قبل وقوع الحادث. لم يكن هُناك إصابة، ولم يتعرّض لصدمة كهربائيّة أو مُشكلة بالسيارة. حتّى إنّه لا يُعاني من إرتجاج. إنه بحالة جسديّة مثاليّة".

وتابع "ولكن فقد ألونسو الوعي لثوانٍ قليلة بعد الحادث. تمكّنا من سماع تنفسه ولكنه لم يكن هُناك أيّ صوت آخر".

وأقرّ دينيس بأنّ الآثار الجانبيّة الوحيدة التي تعرّض لها ألونسو كانت بفقدانه بعضًا من ذاكرته.

وقال دينيس بأنّ ألونسو كان يُريد المُشاركة في التجارب الشتوية على حلبة برشلونة، إلّا إنّ الأطباء رفضوا هذا الأمر إذ قال "ألونسو كان يدفع للتواجد داخل السيارة من جديد، ولكن الأطباء رفضوا ذلك. كُلّ ما يُريد فعله في الوقت الراهن هو الإختبار والتسابق".

كما أوضح دينيس بأنّ الإسباني سيكون قادرًا على المُشاركة في الجولة الإفتتاحيّة من البطولة في أستراليا، ولكنه بحاجة الى الحصول على مُوافقة أطباء الإتحاد الدولي لرياضة السيارات "لا أرى سببًا يمنعه من المُشاركة في سباق أستراليا. ولكن سيكون هُناك بعض الفحوص والإختبارات من قبل الفيا. ولكنني لا أرى سببًا يمنعه من النجاح فيها. السألة لا تعود لي كي أقرّر مُشاركته من عدمها".

وتعليقًا على قيام الـ«فيا» بالتحقيق بمُجريات الحادثة ختم دينيس حديثه بالقول "لقد إتصلت شخصيًّا بالإتحاد الدولي للسيارات من أجل دراسة الحادثة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رون دينيس, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن