دينيس: أداء سيارة مكلارن الكامل لن يظهر في الجولة الأولى في أستراليا

دينيس: أداء سيارة مكلارن الكامل لن يظهر في الجولة الأولى في أستراليا


كشف رئيس مجموعة مكلارن رون دينيس بأنّ قدرة سيارة «أم.بي4-30» الكاملة لن تظهر في الجولة الأولى في أستراليا، بل سيتعيّن على فريقه الإنتظار سباقين أو ثلاثة من أجل معرفة مُستوى أدائها الحقيقي لموسم 2015 من سباقات الفورمولا واحد.

وأوضح السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّه قبل مضي سباقين من عمر البطولة على الأقلّ، إذ أكّد دينيس بأنّ الفريق إتخذ مُخاطرة تقنيّة في تصميم سيارته.

وقال دينيس الذي تواجد الأسبوع الماضي في اليابان "هل غامرنا في بعض الإجراءات التقنية؟ نعم. وذلك له علاقة بالتقنيات التي قمنا نحن بإدخالها أوّلاً، فهي تحتاج جهدًا دؤوبًا لإستخلاص أقصى أداء ممكن منها".

وأضاف "ولن نتمكن على الأغلب من معرفة مدى تطور مُستوانا حتى الجولة الأولى في أستراليا؛ كما أنني أتوقع أننا سنحتاج سباقين أو ثلاثة قبل أن نتمكن من إستخراج أفضل أداء ممكن من السيارة".

وتابع "إنّ أساس العمل في الفريق الآن هو الصبر. علينا أن نتحمل بعض الإنخفاض المُتوّقع للأداء، فبعضٌ من تلك التقنيات لم يتم إعدادها بالشكل الأمثل بعد".



وأكّد دينيس بأنّه لم يتفاجئ بقدرة مرسيدس على إكمال أكثر من 100 لفة خلال التجارب الشتوية الأولى في خيريز، حيث أكمل فريقه 79 لفة فقط على مدار أربعة أيام.

وقال "هل نحن متفاجئون من قدرة مرسيدس على إجراء أكثر من 100 لفة على التوالي؟ كلا، أبدًا. فهذا هو المُتوقّع من فريق هيمن وبقوة على مجريات الموسم الماضي وقام بتطوير أدائه متخذًا منحىً مختلفًا عن الجميع".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رون دينيس, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن