دو فيران: فريق هاس يملك فرصة فتح السوق الأمريكي أمام الفورمولا 1

تملك رياضة الفورمولا واحد فرصة سانحة من أجل دخول السوق الأمريكي مع قدوم فريق هاس للمُشاركة في الفئة الأولى، وفقًا للسائق السابق جيل دو فيران.

من المُقرّر أن يدخل فريق هاس مُنافسات الفورمولا واحد الموسم المُقبل بعد توصلّه الى إتفاق تقني مع فيراري سيحصل بموجبه على مُحركات الصانع الإيطالي، بالإضافة الى بعض القطع التقنيّة الأخرى.

ويرى دو فيران الذي يملك معرفة كافيّة بالسباقات الأمريكيّة والفورمولا واحد على حدّ سواء بأنّ مُشاركة هاس ستُساهم في إنتشار الوعي الرياضي حول الفئة الملكة في جميع أرجاء الولايات المتحدة الكُبرى.

"سيُساهم هذا الأمر في زيادة الإهتمام بالفورمولا واحد" قال دو فيران لموقع موتورسبورت.كوم، مُضيفًا "يُمكنك أن ترى بأنه يُوجد هُناك دائمًا قدرًا من الإعتزاز الوطني المُرتبط بالسائقين والفرق والمُصنعين المُشاركين بالفورمولا واحد".

وأكمل "هُناك شعور قوي جدًا من قبل اليابانيين بمُشاركة هوندا. نفس الشيء ينطبق في إيطاليا مع فيراري. وفي بريطانيا، يذهب الجميع من أجل رؤية لويس هاميلتون وجنسن باتون. لذلك هُناك دائمًا قدرًا مُرتبط بالفخر الوطني".

وتابع قائلاً "وبالنظر الى حقيقة بأنّ هاس يملك تاريخًا في رياضة السيارات في الولايات المُتحدّة، فهذا يعني بأنّ الفريق سيستقطب المُتابعة هُناك. أعتقد بأنّ الأمر سيكون جيدًا بالنسبة للفورمولا واحد، لأنه بصراحة تامة أمريكا هي واحدة من الأسواق الرئيسيّة التي لم تجتاحها الفورمولا واحد بدرجةٍ كبيرة".

وأضاف "لا أعتقد بأنّ المُتابعة ستتحّقق بين عشيّة وضحاها، ولكن وجود فريق أمريكي سيُساعد على ذلك. كما إنّ وجود سائق أمريكي ناجح سيُساهم في تعزيز هذا الهدف".

ولا يعتقد دو فيران بأنّ دخول السوق الأمريكي سيكون بصورة تلقائيّة، بل سيكون بحاجة ماسة الى حصول فريق هاس على الدعم من قبل المعنيين.

وقال "أنظر ماذا حدث عندما ذهبت الإندي كار الى البرازيل. بالطبع كان هناك إيمرسون فيتيبالدي وأشخاص أمثالي، وطوني كنعان وهيليو كاستروفينيس. لذلك كانت هُناك العديد من السنوات من وجود السائقين البرازيليين في الإندي كار".

وإختتم "عندما ذهبت الإندي كار الى البرازيل وصلت الى ذروتها من الشعبيّة. ليس هُناك حلّ سحري، بل يُوجد هُناك العديد من العناصر التي يجب أن تكون متواجدة معًا. في نهاية المطاف، يتوجّب عليك الترويج بشكل جيد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة