حلبة هوكنهايم تستبعد إقامة سباق ألمانيا لموسم 2015

حلبة هوكنهايم تستبعد إقامة سباق ألمانيا لموسم 2015


قال جورج سيلير مدير حلبة هوكنهايم اليوم الثلاثاء إن سباق جائزة ألمانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لن يُقام هذا العام في قرار أنهى عدّة أشهر من عدم التيقن بشأن مصير السباق.

وسيؤدي هذا لغياب ألمانيا - التي يقع فيها مقر فريق مرسيدس بطل العالم - عن لائحة السباقات لأوّل مرة منذ عام 1960 وهو ما يترك 19 سباقًا في لائحة هذا العام.

وقال سيلير لصحيفة «بيلد» الألمانية "لا نملك أي أمل الآن في إقامة السباق هنا (هذا العام). قمنا بكل شيء في السنوات القليلة الماضية للإبقاء على الجماهير سعيدة".

وكان بيرني إيكلستون ممثل الحقوق التجارية لبطولة الفورمولا واحد قد ترك الباب مفتوحًا إلى حدّ ما لاقامة السباق إلّا أن سيلير قال إن الوقت ينفد لأن "مستوى الكفاءة سيتأثر" إذا ما مضى القائمون على السباق قدمًا في مخطط إقامة الجولة العاشرة من البطولة.

وأضاف "أعلنا أننا راغبون في التقدم لاستضافة السباق على حلبة نوربرغرينغ وهو شيء لسنا ملتزمين به على الصعيد التعاقدي".

وتابع "كانت هناك مفاوضات مع أطراف أخرى بشأن تبني تلك المخاطرة إلا ان الأمر لم يتكلل بالنجاح".

وقال ايكلستون لرويترز أمس إن حلبة هوكنهايم تمثل الخيار الوحيد لإقامة السباق المقرر في 19 يوليو/تموز على الرغم من عودة نوربرغرينغ لاستضافة السباق وفقًا لاتفاق يسمح بتبادل الاستضافة بين الحلبتين.

وقال البريطاني إيكلستون انه لن يتم استبدال سباق ألمانيا - الذي كان موجودًا على لائحة السباقات كل عام منذ عام 1960 - بسباق آخر إذا ما تم إلغاء السباق المقرر.

واستضافت حلبة هوكنهايم سباق الفورمولا واحد العام الماضي ومن المقرر أيضاً أن تستضيف سباقًا في عام 2016 إلّا أن الحلبة حققت خسائر ضخمة بسبب قلة الحضور الجماهيري.

وحضر 52 ألف متفرج فقط في يوم السباق على حلبة هوكنهايم العام الماضي ليروا الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس وهو يفوز به.

وكان هذا أوّل انتصار لسائق ألماني بسيارة ألمانية على أراضي البلاد منذ الثلاثينات من القرن الماضي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة هوكنهايم, سباق ألمانيا