ثنائي مرسيدس يقرّان بخطورة فيراري في سباق البحرين

ثنائي مرسيدس يقرّان بخطورة فيراري في سباق البحرين


أعرب ثنائي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ عن قلقهما حيال سرعة فريق فيراري خاصة على اللّفات الطويلة خلال حصتي التجارب الحرة لجائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد.

وأنهى روزبرغ اليوم الأول بتحقيق أسرع زمن خلال التجارب الحرة الثانية متفوقًا على زميله بالفريق هاميلتون بفارق عُشر من الثانية فيما حلّ ثنائي فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتيل في المركزين الثالث والرابع تباعًا بعد أن إنصب تركيز الكتيبة الحمراء على اللفات الطويلة بشكل مبكر خلال الحصة.

وقال روزبرغ "لم تكن الحصة الأولى مفيدةً كثيرًا إذ كانت الأجواء حارة ومختلفة كليًا عن الحصة المسائية التي جرت في نفس التوقيت الذي ستقام فيه التصفيات والسباق".

وأضاف "وذلك يعني بالطبع أن الحصة الثانية كانت مهمة للغاية وتعلمنا منها الكثير فعلى سبيل المثال أصبحنا نعلم أن فريق فيراري سريع للغاية على اللفات الطويلة. على اللفات القصيرة نحن الأسرع ولكن بالنسبة لمحاكاة السباق فوتيرتهم تبدو قوية للغاية لذلك ينتظرنا الكثير من العمل الليلة لكي نجد الضبط المثالي".

وأكمل "بالنسبة للإطارات جرت الأمور على ما يُرام. كلتا التركيبتان قاسيتان، وستكون سرعتهما المطلقة العامل الرئيسي هنا. التصفيات ستكون بالغة الأهمية كما جرت العادة في السباقات الماضية. لكني أشعر بالإرتياح حيال سرعتي على مدى الفة الواحدة وعلى اللفات الطويلة على حدّ سواء لذلك ثقتي بالنفس في أعلى مستوياتها".




من جهته يرى هاميلتون أن مرسيدس في وضعٍ أفضل عمّا كانت عليه في ماليزيا حيث خسرت السباق لصالح فيراري، لكنه أكّد في نفس الوقت على ضرورة عدم الإستهانة بمنافسيهم.

إذ قال "لقد كان يومًا جيدًا وتعلمنا الكثير من اللفات الطويلة وكيفية التعامل مع الإطارات. العمل على محاكاة السباق كان أهم أولوياتنا وعلى الرغم من ذلك فسرعتنا على مدى اللفة الواحدة كانت جيدة. خلال لفتي الأسرع قمت بغلق المكابح عند المنعطف الثامن وخسرت بعض الوقت كما إرتكبت بعض الأخطاء الأخرى. يجب أن أعمل على تفادي ذلك".

ثم تابع "من الصعب التكهن بالعمر الحقيقي للإطارات لكن التركيبة اللينة كانت حقًا رائعة. لا يجب أن تكون الأمور بنفس الصعوبة التي كانت عليها في ماليزيا من ناحية تآكل الإطارات ونحن قطعًا في وضع أفضل عما كنا عليه في سيبانغ".

وإختتم "وعلى الرغم من ذلك أنا واثق أن المنافسة ستكون محتدمة مع فريق فيراري إذ بدت تأديتهم على اللفات الطويلة ممتازة. وعمومًا كانت الإنطلاقة لهذه الجائزة الكبرى جيدة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة البحرين, سباق البحرين, فريق فيراري, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ