توقيع خطاب نوايا بين رينو و"غرافيتي" للاستحواذ على فريق لوتس

أعلنت مجموعة رينو اليوم الإثنين عن توقيعها لخطاب نوايا مع شركة "غرافيتي موتورسبورت"، وهي إحدى الشركات التابعة لجيني كابيتال، بشأن الاستحواذ المُحتمل لرينو على حصص من فريق لوتس.

يُمثّل خطاب النوايا هذا خطوة رينو الأولى نحو مشروع عودتها الى ساحة الفورمولا واحد من جديد في العام المُقبل كفريقٍ مُصنّع، لتُساهم في تعزيز التزامنها بقمة رياضة السيارات لفترة تمتد الى 38 عام.

وأكّد البيان بأنّ مجموعة رينو وغرافيتي ستعملان معًا في الأسابيع المُقبلة لتحويل التعهد بينهما الى صفقة نهائيّة مع استيفاء جميع الشروط بينهما وبين الأطراف المعنيّة الأخرى.

خطاب النوايا هو مستند يحدد اتفاق بين طرفين أو أكثر قبل صياغته بصورة نهائية. وهو مفهوم مماثل لما يسمى أساسيات الاتفاق. خطابات النوايا تشبه العقود المكتوبة، ولكنها عادة لا تكون ملزمة للطرفين في مجملها.

تجدر الإشارة بأنّ المُحادثات بين رينو ولوتس قد وصلت الى مرحلة مُتقدمة، ولكن يُعتقد بأنّ العقبة الأخيرة مُتعلقة بالقيمة الماليّة الإضافيّة التي ستحصل عليها رينو من حقوق البث التلفزيوني.

وترى رينو بأنّ النجاح التاريخي والمساهمة الكبيرة لها في رياضة الفورمولا واحد تبرران حصولها على دفعات إضافيّة كالتي تحصل عليها الفرق الأخرى مثل ريد بُل وويليامز وفيراري.

وتُشير بعض المصادر بأنّ عرّاب البطولة بيرني إيكلستون قد وافق على إيجاد تسويّة من شأنها أن تدفع برينو الى دخول مُعترك البطولة من جديد.

وفي حال إتمام الصفقة بصورة نهائيّة، سيعمد الفريق حينها الى البحث عن السائق الذي سيُجاور باستور مالدونادو العام المُقبل مكان الفرنسي رومان غروجان الذي بات في طريقه إلى الانضمام لفريق هاس.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق لوتس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة