تود يقول أنّ «فيا» ستصادق على صفقة بيريللي لفترة 2017-2019

أكّد الفرنسي جان تود أنّ الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» سيصادق على اعتبار بيريللي فائزة بصفقة تزويد بطولة العالم للفورمولا واحد بالإطارات بين عامي 2017 و2019.

أعلن بيرني إكليستون مالك الحقوق التجاريّة للفورمولا واحد خلال جائزة روسيا الكبرى عن إتمامه اتّفاقاً تجارياً مع بيريللي، لكنّ اختياره لا يزال بحاجة إلى موافقة شكليّة من قبل "فيا".

وواجهت الشركة الإيطاليّة بعض الضغوطات بعد ما حدث خلال سباقي سبا-فرانكورشان ومونزا، إلاّ أنّها تمكّنت في النهاية من الفوز بالمناقصة أمام غريمتها الفرنسيّة ميشلان.

وقال تود: "تقع المسؤوليّة على عاتق «فيا» لضمان فهم الأطراف التي دخلت المناقصة ما يجب عليها القيام به".

وأضاف: "شارك صانعان في المناقصة وهما بيريللي وميشلان. من خلال المعلومات التي قدّمها لنا الموظفون التقنيون لدينا، كان من الواضح بأنّ كلا الشركتين قادرتين على القيام بالمهمّة".

ثمّ تابع: "أظهرت بيريللي بوضوح قدرتها على القيام بعمل جيّد كما أمِلنا أن تكون ميشلان قادرة على إتمام المهمّة الموكولة إليها نظراً لخبرتها الطويلة".

وأكمل: "يمكنني القول بأنّ الشركتين كانتا قادرتين على الإيفاء بالشروط التقنيّة. يعود الأمر في النهاية إلى مالك الحقوق التجاريّة لاختيار أفضل صفقة تجاريّة يمكنه الحصول عليها، إذ ووفق ما فهمته توصّل إلى أفضل صفقة مع بيريللي".

واختتم: "لا يوجد سبب يمنع «فيا» والمجلس العالمي لرياضة السيارات من المصادقة على هذه الصفقة".

دور أكبر لهامبري

في وقت تتحضّر فيه بيريللي للصفقة الجديدة مع الفورمولا واحد، سيتّسع مجال عمل مدير قسم رياضة السيارات في الشركة بول هامبري ليشمل سوق السيارات الفارهة.

وسيواصل التزاماته في عالم سباقات السيارات بالإضافة إلى مسؤوليّته على النشاطات المتعلّقة بالفورمولا واحد.

كما أشارت بعض المصادر إلى أنّ الشائعات التي ألمحت إلى ترقية مدير التسابق في الشركة ماريو إيزولا ليأخذ مكان هامبري في الفورمولا واحد لا أساس لها من الصحّة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي, فيا