تحذير الفرق من ضرورة إحترام معايير الإطارات في سباق بلجيكا

حذّر الإتحاد الدولي لرياضة السيارات فرق الفورمولا واحد من ضرورة إحترام المعايير القانونيّة الخاصة بالإطارات للمُحافظة على السلامة العامة قبل إنفجار إطار الألماني نيكو روزبرغ في التجارب الحُرّة الثانيّة.

فقد أرسل مُفوّض الإتحاد الدولي للسيارات تشارلي وايتينغ رسالة فنيّة الى الفرق مع نهاية التجارب الحُرّة الأولى يطلب منهم ضرورة إحترام المعايير الموضوعة من قبل بيريللي بحيث سيتّم إجراء الفحوص بشكل عشوائي خلال جائزة بلجيكا الكُبرى.

وجاء في الرسالة الفنيّة التالي: "طُلب منّا مرّة أخرى من قبل بيريللي ولأسباب تتعلّق بالسلامة من ضرورة إستخدام كافة الإطارات على النحو المنصوص عليه في البرقيّة التي تمّ تعميمها على جميع الفرق في 28 يوليو/تموز الماضي، إذ سيتّم إجراء الفحوص بشكل عشوائي للتأكّد من صحّة هذه المعايير".

كما أوضح وايتينغ بأنّ المعايير الذي سيتّم فحصها مُرتبطة بالحدّ الأدنى من الضغط المبدئي والحدّ الأقصى السلبي لزاويّة الإطارات للقسمين الأمامي والخلفي منها، ومُبادلة الإطارات بين الجهتين اليُمنى واليُسرى، بالإضافة الى إحترام قانون البطانيّات من أجل تحميّة الإطارات والمُحافظة على حرارتها.

وأشار وايتينغ بأنّ هذه الفحوص العشوائيّة سيتّم إعتمادها في المُستقبل حتّى إشعارٍ آخر.

وفي حين بأنه ليس هُنالك ما يُشير الى خرق فريق مرسيدس لهذه المعايير بعد إنفجار الإطار الخلفي الأيمن لسيارة نيكو روزبرغ، ولكن توقيت هذه الرسالة الفنيّة يوحي بأنّ بيريللي كانت لديها بعض المُخاوف حول حالة الإطارات بعد التجارب الحُرّة الأولى.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي