تأكيد مُشاركة ألونسو وبوتاس رسميًّا في جائزة ماليزيا الكُبرى

تأكيد مُشاركة ألونسو وبوتاس رسميًّا في جائزة ماليزيا الكُبرى


أعطيّ الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق مكلارن، والفنلندي فالتيري بوتاس الضوء الأخضر للمُشاركة رسميًّا في الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة سيبانغ الماليزيّة.

وتغيّب سائق مكلارن عن المُشاركة في الجولة الأولى في أستراليا بعد الحادث الذي تعرّض له في التجارب الشتوية على حلبة برشلونة الإسبانيّة، إذ قام الأسبوع الماضي بالخضوع لبعض الفحوص الطبيّة في جامعة كامبريدج للتأكّد من تحسّن حالته الصحيّة.

وبعد خضوعه للمزيد من الفحوصات اليوم الخميس في ماليزيا من قبل الفريق الطبي للإتحاد الدولي للسيارات (فيا) تمّ التأكيد على مُشاركته بسباق ماليزيا الذي أحرزه لقبه ثلاث مرّات في الماضي.

وجاء في بيان الإتحاد الدولي للسيارات التالي "وفقًا للإجراءات العاديّة، تمّ فحص سائق مكلارن-هوندا فرناندو ألونسو من قبل المندوب الطبي ورئيس القسم الطبي في المركز الطبي في حلبة سيبانغ".

وأضاف البيان "وقد نجح السائق من اجتياز جميع اختبارات اللّياقة البدنية الالزاميّة، وهو ما أهلّه للمُشاركة في جائزة ماليزيا الكُبرى نهاية الأسبوع الجاري".

https://twitter.com/alo_oficial/status/580961487654686720

وفي غضون ذلك، سيعود فالتيري بوتاس الى مقوّد سيارة ويليامز بعد اجتيازه للفحوص الطبيّة إذ قرّر عدم المُشاركة في الجولة الأولى بعد تعرّضه لإصابة على مستوى الظهر في أستراليا.

وقال فريق ويليامز "بعد تعرّض بوتاس لاصابة أسفل الظهر خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة أستراليا الكُبرى، عمل السائق مع أخصائي رائد من أجل تأكّد حصوله على أفضل علاج ممكن قبل سباق ماليزيا".

وأكمل "الفريق كان دائمًا داعمًا بالكامل لبوتاس وعزيمته على العودة الى قمرة القيادة، وبعد حصوله على الموافقة النهائيّة من قبل الفريق الطبي التابع للإتحاد الدولي للسيارات اليوم (الخميس)، يسعدنا أن نُؤكّد بأنّ بوتاس سيعود للمُشاركة معنا نهاية الأسبوع الجاري".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق ماليزيا, فالتيري بوتاس, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن, فريق ويليامز