تأجيل التجارب التأهيليّة في أوستن إلى يوم الأحد

قرّر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" تأجيل إقامة التجارب التأهيليّة لسباق جائزة الولايات المتحدة الكُبرى حتى يوم الأحد، إذ ستُقام قبل السباق الرئيسي بساعاتٍ معدودة.

سادت حالة من الغموض حول موعد إقامة التجارب التأهيليّة، إذ تقرّر بدايةً تأخير انطلاقتها لمدة 30 دقيقة قبل أن يرى الاتحاد الدولي للسيارات وبعد 3 ساعات من عمليّة التأجيل المستمرة بأنّ الظروف لن تسمح بإقامتها في ظلّ الأجواء المُناخيّة السيئة.

وسيتّم تأجيل التجارب التأهيليّة حتى يوم الأحد على غرار ما حدث في جائزة اليابان الكُبرى عامي 2004 و2010 وسباق أستراليا في 2013.

وعندما سُئِل كريستيان هورنر عن رأيّه حول تأجيل التجارب التأهيليّة، ردّ قائلاً "رُبما هذا هو الشيء المنطقي الذي يجب فعله كون الحالة الجوية لا تبدو بأنها ستتحسن".

وأضاف "سيكون يوم الأحد مزدحمًا مع التجارب التأهيليّة في الصباح والسباق في وقتٍ لاحق. إنه لأمر خطير جدًا قيادة السيارات في مثل هذه الظروف، إذ إنها أشبه بظروف مخصصة للقوارب".

وقال الاتحاد الدولي للسيارات بأنّ التجارب التأهيليّة ستُقام في الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي، أيّ في تمام الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش، على أن يُقام السباق في الساعة الـ19:00 مساءً.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
نوع المقالة أخبار عاجلة