بيريللي وجدت المزيد من القطوعات في الإطارات خلال مجريات جائزة بلجيكا الكبرى

اكتشفت شركة بيريللي وجود ضرر على عدد آخر من الإطارات المستخدمة خلال عطلة نهاية الأسبوع في بلجيكا، فيما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة سبب انفجار إطاري نيكو روزبرغ وسيباستيان فيتيل.

عانى روزبرغ من انفجار إطاره الخلفي الأيمن واعتقد الجميع أنّ السبب يعود لوجود أشلاء على الحلبة أو احتكاك جزء من السيارة نفسها بالإطار.

لكن، بالرغم من الفحوصات المكثّفة، لم يتمّ العثور على أيّة أشلاء، بالإضافة إلى أنّ مرسيدس قامت بتفقّد الغطاء السفلي للسيّارة مستخدمة الطلاء الأزرق على الحواف التي كان يشتبه في تلامسها مع سطح الإطار، إلاّ أنّ ذلك أكّد أيضاً عدم حدوث أي تلامس بين الإطار والسيارة.

أمّا إطار فيتيل ففشل في اللفّة ما قبل الأخيرة من السباق، لكن مرّة أخرى لم تكن هناك أجوبة مؤكّدة من قبل بيريللي حول سبب انفجار الإطار بتلك الطريقة.

ويعتقد مزوّد الإطارات الإيطالي أنّ السبب يعود للتآكل المفرط، حيث بلغ عمر الإطارات 28 لفّة، لكن عديد المصادر أشارت إلى عدم حدوث أيّة اضطرابات في درجات الحرارة أو انخفاض في الآداء والذي عادة ما يسبق هذا النوع من الحوادث.

قطعٌ في الإطار

كشفت بعض المصادر أنّ روزبرغ وفيتيل لم يكونا الوحيدين اللذين تعرّضا لمشكلة في الإطارات في سبا-فرانكورشان، حيث وجدت عديد القطوعات على عدّة إطارات مستخدمة في عطلة نهاية الأسبوع إثر حصص التجارب.

ولو ظهرت هذه المشاكل أثناء السباق، لأدّت إلى حدوث مشاكل كبيرة مشابهة لما وقع مع روزبرغ.

كما أشارت المصادر إلى أنّ القطوعات كانت تظهر دائماً على الإطارات الخلفيّة، بالرغم من أنّ بيريللي لم تستطع تحديد السبب وراء حدوث هذا الضرر.

بالإضافة إلى ذلك اتصلت الفرق بالإتحاد الدولي للسيارات للتعبير عن مخاوفها حيال إمكانيّة وجود أشلاء على المسار.

إحدى الفرضيّات أشارت إلى أنّ السائقين كانوا يخرجون قليلاً عن المسار خاصة عند أعلى منعطف أوروج، ما ساهم ربّما في احتكاكهم ببعض الأشلاء المتبقيّة من حوادث سابقة.

وبالرغم من رؤية فيتيل يمرّ على الحفف الجانبيّة لمنعطف ريديلون قبيل انفجار إطاره، إلاّ أنّ بيريللي لا تزال مقتنعة أنّ فشل إطاره مرتبط بتآكله المفرط.

وعندما سئل عن وجود نقاط تشابه بين الحادثين أجاب بول هامبري: "لا، كان سبب انفجار إطار روزبرغ قطعاً خارجياً، أمّا فيتيل فكان بسبب التآكل البحت".

وأضاف: "لو أمعنا النظر في الصور، سنشاهد أنّ هيكل الإطار لم يتعرّض لأي ضرر لذلك هو مرتبط بالتآكل، أمّا حادث يوم الجمعة فكان بسبب قطع خارجي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين نيكو روزبرغ , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق مرسيدس , فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي