اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بيريللي متخوّفة من الآثار السلبية لقوانين الفورمولا واحد الجديدة

أعربت بيريللي عن خشيتها من تحوّل سباقات الفورمولا واحد في 2017 إلى سباقاتٍ تشهد تواجد السيارات وراء بعضها البعض من دون تجاوزات في حال كانت الفوارق كبيرةً بين الفرق بفعل اللّوائح التقنية الجديدة.

نيكو روزبرغ، مرسيدس يتصدر السباق لويس هاميلتون، مرسيدس

مرسيدس ايه ام جي

نيكو روزبرغ، مرسيدس يتصدر السباق لويس هاميلتون، مرسيدس
إنطلاقة السباق نيكو روزبرغ، مرسيدس أمام لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري
نيكو روزبرغ، مرسيدس
بول هامبري، المدير الرياضي لبيريللي
كيمي رايكونن أثناء اختباره إطارات بيريللي 2017
كيمي رايكونن، فيراري أثناء اختباره إطارات بيريللي 2017
ماكس فيرشتابن يختبر إطارات بيريللي الأعرض لموسم 2017
ماكس فيرشتابن يختبر إطارات بيريللي الأعرض لموسم 2017

على الرُغم من سعي بيريللي إلى إنتاج إطارات تصمد لفترةٍ طويلة من الزمن لموسم 2017 من أجل السماح للسائقين بالضغط طوال فترات السباق، إلّا أنّ البعض يبدو مُتخوّفًا من القوانين الانسيابيّة الجديدة التي قد ترفع من صعوبة التجاوز.

حيث اعترف مُدير رياضة السيارات في بيريللي بول هامبري بأنّ جودة العرض قد لا تكون إيجابية للغاية في 2017، على الرُغم من الجهود التي بذلتها شركته من أجل المُساهمة في توفير سباقات مثيرة.

وعندما سُئِل هامبري من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كان يعتقد بأنّ قوانين الانسيابيّة الجديدة ستُساعد في تقديم موسم رائع على صعيد البطولة، أجاب قائلاً "أعتقد بأنّ السائقين سيستمتعون بذلك كونهم سيشعرون بالفرق مع هذا المُستوى من الأداء".

وأضاف "سيشعرون بالتحدي البدنيّ للمرّة الأولى منذ فترةٍ طويلة".

وتابع قائلاً "لكنّ الأثر الحقيقي للتجاوزات سيكون مرهونًا بالفروقات بين أداء السيارات. إذا كانت الفروقات ضئيلة حينها سنحصل على فرصة لرؤية ذلك، ولكن إن لم يحدث ذلك فإننا سنرى العكس".

تآكلٌ مُنخفض للإطارات

طلب السائقون والاتحاد الدولي للسيارات "فيا" من بيريللي تصميم إطاراتٍ تصمد فترةً طويلة من الوقت، عكس النهج الذي اتبعته الشركة الإيطالية خلال المواسم الأخيرة.

وشكّك هامبري في فوائد هذه الخطوة إذ سيكون هُناك فروقاتٌ أقلّ الآن بين السيارات ما قد يُساهم في سيطرة أحد الفرق على الجولات الأولى من البطولة.

وعندما طُلب منه المُقارنة بين الحقبة الحاليّة والحقبة السابقة لبيريللي في العام 2012 عندما شهدت البطولة فوز سبعة سائقين مختلفين خلال السباقات السبعة الأولى من الموسم، ردّ قائلاً "سيحدث العكس تمامًا. ولكنّ البطولة طلبت منا فعل ذلك".

وأضاف "لقد طلبوا منا تصميم إطاراتٍ تتآكل بسرعة في 2011، والآن طُلب منا اتباع طريقٍ مُختلف. نحاول فقط تقديم ما طُلب منا".

واستطرد "هُناك بعض الإيجابيات والسلبيّات لكل موضوع. أعتقد بأننا سنعلم بعد السباقات الخمسة أو الستة الأولى من الموسم ما إذا كنا على صوابٍ أو على خطأ".

مكاسب السائقين

من جهةٍ أخرى، يعتقد هامبري بأنّ الحصول على إطارات تصمد لفترةٍ أطول ستُساعد السائقين على الضغط في مُحاولةٍ للاقتراب من السيارات التي أمامهم.

وقال "قمنا خلال ستّ سنوات بتقديم إطارات تُشكّل تحديًّا للسائقين على مُستوى إدارة الحرارة ونسب التآكل. وقد وصلنا الآن إلى مرحلة طلب منا الحدّ من ذلك، وبالتالي بإمكان السائقين الضغط أكثر خلال الاقتراب من عملية التجاوزات".

وأضاف "لكن في الجهة الأخرى سيتمّ عبور بعض المُنعطفات من دون لمس المكابح إذ لن يُساعد ذلك في عملية التجاوزات".

خصائص جديدة

أكّد هامبري بأنّ السائقين سيتمكنون من إعادة إدارة الإطارات بطريقة صحيحة إذا ارتفعت حرارتها، وهو الأمر الذي لم يكن مُمكنًا في السنوات الأخيرة.

وقال "تستطيع إعادة الحرارة المناسبة إلى الإطارات الآن، ولكن لا يزال علينا رؤية ذلك على السيارة الصحيحة. إنّ الفكرة موجودة وهذا ما رأيناه خلال تجاربنا حتى الآن. نحن واثقون من أننا في الاتجاه الصحيح".

واختتم "هل كُنّا محافظين للغاية أو غير عدوانيين بما فيه الكفاية؟ سنفهم ذلك تمامًا عندما نرى السيارات الفعليّة. ولكن بالتأكيد هناك تغيّر ملحوظ في النهج الذي اتبعناه".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مقابلة حصريّة مع غروجان: سيحظى فريقنا بموسمٍ أفضل في 2017
المقال التالي تخصيص يوم من التجارب الشتوية في برشلونة لإجراء اختبارات إطارات الأمطار

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط