بيريللي تتوقّع فارق الثانيّة بين نوعيتي الإطارات لسباق إسبانيا 2015

بيريللي تتوقّع فارق الثانيّة بين نوعيتي الإطارات لسباق إسبانيا 2015


تتوقّع بيريللي أن يبلغ الفارق بين أقصى تركيبتين من الإطارات التي تنوي الشركة الإيطاليّة جلبها الى الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة برشلونة الإسبانيّة، نهاية الأسبوع الجاري، بحدود الثانيّة في اللّفة الواحدة.

ويعود قطار الفورمولا واحد للإنطلاق من جديد من القارة العجوز وتحديدًا من حلبة برشلونة التي استضافت حصتين من التجارب الشّتوية، إلّا إنّ الظروف المُناخيّة ستكون مُختلفة هذه المرّة مع إرتفاع درجات الحرارة مُقارنةً بالحرارة المُنخفضة في الشتاء ممّا سيُشكّل ضغطًا أكبر على الإطارات.

ومن أجل تفادي حدوث المشاكل وإعطاء المُتسابقين فرصة للضغط على سياراتهم لا سيما عند المُنعطفات السريعة، قرّرت بيريللي جلب الإطارات المُتوسطة (الميديوم) والقاسيّة (هارد)، وهي أقصى تركيبة من الإطارات المُتوفرةً لديها.

"تُعدّ حلبة برشلونة واحدة من أكثر الحلبات التي نحنُ على درايةٍ بها" قال المُدير الرياضي في بيريللي بول هامبري، مُضيفًا "وبالتالي فنحنُ نملك العديد من المعلومات من التجارب الشتوية. واحدة من الأشياء التي قمنا بمُلاحظتها هذا العام هي إنّ الحلبة ستُشكّل تحديًّا أكبر على الإطارات الأماميّة".

وأكمل "وتأتي هذه الخطوة بعدما لعبت الإطارات الخلفيّة في سباق العام الماضي دورًا في تحديد إستراتيجيّة السباق وذلك بالنظر الى زيادة قوّة الجرّ وعزم الدوران. ولكن وبفضل التحسينات التي قمنا بها على الإطارات الخلفيّة لهذا العام، فإنّ حلبة برشلونة ستعود هذا الموسم كي تُشكّل ضغطًا أكبر على الإطارات الأماميّة".

كما أوضح هامبري بأنّ عدد التوقفات خلال سباق هذا العام لن يختلف كثيرًا عن العام الماضي عبر إعتماد أكثريّة الفرق لوقفتي صيانة.

وقال "ومع ذلك، فإننا لا نتوقّع بالضرورة أن يزداد عدد وقفات الصيانة خلال سباق إسبانيا لهذا العام. ففي نسخة العام الماضي، قام معظم السائقون بوقفتي صيانة إذ سيكون الأمر مماثلاً هذا العام أيضاً".

وإختتم "بداية الموسم الأوروبي تعني بالعادة قيام الفرق بجلب تحديثات لسياراتها حيث سيكون من المُثير مراقبة تفاعلها مع إطارات 2015".

إستراتيجيّة العام الماضي: إستخدم السائقوم الثلاثة الأوائل إستراتيجيّة التوقف لمرتين، بينما كانت أفضل نتيجة لسائق إعتمد التوقف لثلاث مرّات المركز الرابع بعدما إنطلق سيباستيان فيتيل من المركز الـ15.



كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم إطارات بيريللي, بيريللي, سباق إسبانيا